وليد الركراكي : “يستحيل أن يتعاقد برشلونة أو السيتي مع مدرب عربي أو إفريقي وكأننا لا نفهم في كرة القدم”

وليد الركراكي : "يستحيل أن يتعاقد برشلونة أو السيتي مع مدرب عربي أو إفريقي وكأننا لا نفهم في كرة القدم"

وليد الركراكي : “يستحيل أن يتعاقد برشلونة أو السيتي مع مدرب عربي أو إفريقي وكأننا لا نفهم في كرة القدم”

 

خرج مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي بتصريح “مزلزل” ، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة أسود الأطلس أمام البرتغال يوم غد السبت ، برسم دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 .

وانتقد وليد الركراكي الأندية الأوروبية التي ترفض التعاقد مع المدربين العرب والأفارقة حيث قال : “المسألة مسألة معتقدات وتربية ، من المستحيل أن يتعاقد نادي برشلونة أو مانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان مع مدرب عربي أو إفريقي ، وكأننا لم ندرس الكرة ولا نفهم عنها شيئا ولسنا قادرين على فعل أي شيء”.

وتابع قائلا : “توجد دوما لحظات تبقى للتاريخ ، وعملنا سيظهر لهم أننا قادرون على ذلك ، واستنادا للإحصائيات حين تم الإعتماد على 5 مدربين أفارقة في المنتخبات الإفريقية ، كبرت نسبة وصولهم للدور الموالي وأصبح لديهم أمل في بلوغ دور الربع”.

واردف قائلا : “ها هم الصحفين المغاربة هنا ، منذ 10 سنوات وأنا أدرب في المغرب ، لم يرى أحد منهم أنني قادر على النهوض بأي فريق ، ويهاجمونني بعبارات مثل : ( راه غادي يتحرق .. راه ميقدش.. ماعندوش الخبرة … واش عندك ولا معندكش؟ ) المسألة ليست مسألة الخبرة ، سواء كنت مسلما ، مسيحيا ، أبيضا أو أسودا لا يهم”.

ثم اختتم حديثه قائلا : “قلت لرئيس الجامعة أثناء المفاوضات إذا لم أصل لنصف نهائي كأس إفريقيا 2024 سأغادر ، المغرب يجب أن يكون في النصف ، في حين عندما يأتي الأجنبي يقول يلزمني 3 سنوات من العمل والعديد من الأشياء”.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ