هل فعلا اسبانيا تعمدت الخسارة امام اليابان حتى لا تقابل كرواتيا و البرازيل ؟

هل فعلا اسبانيا تعمدت الخسارة امام اليابان حتى لا تقابل كرواتيا و البرازيل ؟

هل فعلا اسبانيا تعمدت الخسارة امام اليابان حتى لا تقابل كرواتيا و البرازيل ؟

كثر الحديث في الأوساط الإعلامية هذا الأسبوع ، على أن اسبانيا تعمدت الخسارة امام اليابان في دور المجموعات ، من أجل الإطاحة بألمانيا من بطولة كأس العالم قطر 2022 ، وتفادي مواجهة منتخب كرواتيا في دور الثمن ، و منتخبي البرازيل و الأرجنتين في الأدوار المتقدمة من البطولة .

ويعتقد العديد من المشجعين والمحللين الرياضيين ، أن هزيمة اسبانيا من اليابان كانت متعمدة ، رغم أن إسبانيا كانت مهددة بالإقصاء خلال دقائق من المباراة بسبب تقدم كوستاريكا في نتيجة اللقاء الآخر بالمجموعة امام ألمانيا في نفس التوقيت.

وتصدر المنتخب الياباني المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط ، فيما تجمد رصيد إسبانيا عند 4 نقاط في وصافة المجموعة ، ليتأهل المنتخبان إلى دور ثمن النهائي ، ويلاقي منتخب اليابان منتخب كرواتيا في دور الثمن ، بينما يواجه منتخب اسبانيا منتخب المغرب .

وبحسب المحللين فإن إسبانيا خسرت مواجهة اليابان من أجل تجنب مواجهة كرواتيا ثم البرازيل في مسار ربع النهائي ، ويليه الأرجنتين في نصف النهائي، وذلك بحسب أغلب التوقعات على الورق. وفضلت مواجهة المنتخب المغربي ، الذي يبقى منتخبا في المتناول رغم تعادله مع كرواتيا و فوزه على بلجيكا ، واحتلال صدارة مجموعته .

وكان لويس إنريكي مدرب منتخب الماتادور قد أكد خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة امام اليابان ، أن فريقه لا يخطط للحصول على المركز الثاني في المجموعة لتجنب مواجهة منافس بعينه ، موضحا أن الأهم هو الفوز على اليابان. كما أن جميع اللاعبين سيكونون جاهزين لخوض اللقاء ، ولن يتعمد الخسارة أو التعادل لأن ذلك ليس ضمن فلسفة المنتخب الإسباني الذي لا يخشى مواجهة أحد.

غير أن ما حدث عكس ذلك تماما ، فرغم سيطرة الإسبان طيلة المباراة لم تظهر النزعة الهجومية خصوصا في الشوط الثاني ، ودخل إنريكي بـ5 تغييرات على مستوى التشكيلة التي خاضت مواجهة ألمانيا ، وكأن التأهل تم حسمه.

لتبقى فرضية تعمده الخسارة امام اليابان واردة ، خصوصا بعد اقصاء المنتخب الياباني مساء اليوم امام نظيره الكرواتي ، و مهرجان الأهداف الذي شاهدناه في مباراة البرازيل و كوريا الجنوبية ، والتي انتهت بتفوق مرعب لمنتخب السامبا بنتيجة 4/1 ، سجلها البرازيليون في شوط المباراة الأول .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ