هل تم طي ملف فضيحة تذاكر المونديال دون محاسبة ؟

هل تم طي ملف فضيحة تذاكر المونديال دون محاسبة ؟

هل تم طي ملف فضيحة تذاكر المونديال دون محاسبة ؟

لا يزال الشارع المغربي ينتظر بفارغ الصبر نتيجة التحقيقات في فضيحة تذاكر المونديال ، التي باشرتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالموازاة مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية منذ شهر دجنبر من العام الماضي .

وتعود فصول هاته الحادثة التي أصبحت حديث الشارع الرياضي المغربي الى بطولة كأس العالم قطر 2022 ، والتي كان فيها المنتخب المغربي بطلا أسر قلوب كل المشجعين حول العالم رغم عدم تتويجه باللقب ، وذلك بتحقيقه لإنجاز تاريخي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل الى المربع الذهبي للبطولة .

غير أن بعض “المحسوبين” على الرياضة في المغرب أبوا أن يتركوا هاته الذكرى الجميلة دون ما يفسدها ، وذلك بالمتاجرة في تذاكر مباريات المنتخب المغربي رغم أنها كانت موجهة لعموم الجماهير بالمجان ، بعد بادرة طيبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والرياضي الأول في المغرب الملك محمد السادس نصره الله .

ومنذ مباراة المنتخب المغربي أمام إسبانيا في دور الثمن نهائي ، عمد البعض من هؤلاء الى بيع تلك التذاكر في السوق السوداء للجماهير المغربية ، وذلك بعدما تحصلوا عليها من طرف بعض المقربين من الجامعة ، وتكرر نفس المشهد خلال مباراة البرتغال ومباراة فرنسا ، حيث انفجرت القنبلة بعدما اختفت كل تلك التذاكر المجانية وتوجهت للسوق السوداء حيث بلغ ثمنها أزيد من 1000 دولار ، ما يعادل 10 الاف درهم مغربي .

ومازاد الطين بلة هو الغاء أزيد من 7 رحلات جوية للمشجعين المغاربة الذين كانوا متوجهين نحو الدوحة لحضور مباراة الأسود أمام فرنسا ، بعدما تم وعدهم بتوفير التذاكر لهم فور وصولهم لمطار حمد الدولي ، فيما ظل آخرون عالقين في المطار بعدما وصلوا وتم إخبارهم بأن التذاكر غير متوفرة ، وسيتم نقلهم لمتابعة المباراة عبر شاشات عملاقة .

عضو جامعي بارز يتسبب في فضيحة الغاء رحلات المشجعين الى الدوحة و أزمة ديبلوماسية بين المغرب وقطر

وتسبب ذلك في فوضى عارمة داخل المطار جعلت السلطات القطرية تراسل السفارة المغربية بالدوحة للتدخل في الأمر ، حيث أن البعض من الجماهير قد تم اعتقالهم من طرف الأمن القطري بعدما خلقوا فوضى عارمة داخل المطار .

وبعد عودة بعثة المنتخب الى ديار الوطن واستقبالهم من طرف الشعب المغربي وعاهل البلاد ، أجرى فوزي لقجع اجتماعا طارئا مع المكتب المديري للجامعة ، صرح فيه علنا أنه لن يتساهل أبدا مع من ثبت تورطهم في ما بات يعرف بفضيحة تذاكر المونديال ، مشددا على أنه سيلحق بهم أقصى العقوبات .

وكانت قد خرجت بعض التسريبات بخصوص المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال ، حيث ذكرت عدة مصادر تورط أسماء العديد من رؤساء الأندية والأعضاء الجامعيين ، الى جانب صحفيين بارزين ، غير أن أبرز إسم ذكر في هاته الفضيحة هو محمد الحيداوي رئيس نادي أولمبيك آسفي ، والذي تم تسريب مقطع صوتي له وهو يفاوض أحد المشجيع الذي يريد اقتناء تذكرة لمباراة المنتخب المغربي في قطر .

تسجيل صوتي يفضح رئيس نادي مغربي وبرلماني بارز بالمتاجرة في تذاكر المنتخب المغربي في قطر

كما أصبح اسم محمد بودريقة رئيس الرجاء الرياضي السابق والعضو الجامعي الحالي ابرز الأسماء المرتبطة بهاته الفضيحة ، حيث اتهمته العديد من الجماهير المغربية بالمتاجرة في التذاكر ، خصوصا وأنه كان المسؤول المكلف بتوزيعها في قطر على الجماهير المغربية هناك.

فوزي لقجع يعرض بودريقة للتحقيق بعد فضيحة تذاكر مباراة المغرب و فرنسا

وكانت عدة مصادر متطابقة قد أكدت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، قد قدمت أسماء المتورطين في فضيحة تذاكر المونديال بعد انتهاء التحقيقات التي أجرتها للجنة القضائية التي عينها لقجع للتحقيق في النازلة .

فضيحة تذاكر المنتخب : النيابة العامة تأمر بفتح تحقيق والمشتبه بهم في ضيافة الأمن

فيما صرح لقجع خلال آخر ندواته أن يوم 16 يناير الفارط سيكون موعد الإعلان عن نتائج التحقيقات في فضيحة تذاكر المونديال ، غير أنه لحدود الساعة لم يتم التعرف عن النتائج وسط غموض صار يلف النازلة .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ