منخرط رجاوي يفضح متاجرة البدراوي في عقود اللاعبين واختلاس أموال رجا معانا

منخرط رجاوي يفضح متاجرة البدراوي في عقود اللاعبين واختلاس أموال رجا معانا

منخرط رجاوي يفضح متاجرة البدراوي في عقود اللاعبين واختلاس أموال رجا معانا

يتواصل مسلسل فضائح فريق الرجاء الرياضي هذا الموسم ، وذلك بعد خروج منخرط رجاوي سابق باتهامات خطيرة في حق رئيس النادي عزيز البدراوي .

وخرج المنخرط الرجاوي السابق في بث مباشر عبر صفحته على الفيسبوك مستضيفا أحد مسيري صفحة فيسبوكية رجاوية معروفة الذي يعيش في الديار الأوروبية ، والذي اعترف على أنه كان جزء ا من تنظيم يترأسه البدراوي و مجموعة من المدونين والصحفيين المحيطين بالرجاء ، هدفه السمسرة و نيل عمولات باهضة .

ونشر المنخرط الرجاوي الذي استضاف المدون المذكور صورا لوثائق عقد اللاعب يايا سانوغو توصل بها من عنده ، والتي توصل موقع هايزر سبورت بنسخة منها ، والتي تؤكد تقاضي اللاعب لمبلغ 75 مليون سنتيم مع بداية الموسم ، قبل أن يتم فسخ عقد اللاعب من طرف واحد بدعوى أنه فشل في الفحص الطبي ، ويلجأ للطاس لتحكم لصالحه بمبلغ 600 مليون سنتيم .

وأشار المصرح أن صفقة اللاعب الليبيري بيتر ويلسون الذي أثار الجدل هي على نفس السيناريو ، حيث قام الرئيس باستئناف الحكم رغم علمه بخسارة القضية وذلك للحكم لصالح اللاعب بمبلغ باهض مقابل عمولة كبيرة .

وأوضح المتحدث نفسه أن البدراوي يتاجر في عقود اللاعبين الأجانب ، وذلك عبر التعاقد معهم رغم أن عدد الأجانب في الفريق لا يسمح بذلك ، وارغام بعضهم للجوء الى النزاعات والمحكمة الدولية “الطاس” ، وذلك لاستخلاص احكام بمبالغ كبيرة يضمن فيها هذا التنظيم عمولة دسمة ، وخص بالذكر صفقة اللاعبين المهدي بوكاسي و يايا سانوغو اللذان لم يخوضا اي مقابلة مع الفريق ، وتعاقد معهما رغم أن عدد الأجانب مكتمل .

وأضاف ذات المتحدث أن الرجاء تعاقد أيضا مع مستشهر بطريقة “مشبوهة” ، وهو عبارة عن شركة إيطالية لأطعمة الحيوانات استقدمها أحد المدونين المذكورين ، وذلك للإخلال ببنود العقد بينها وبين الرجاء ونيل عمولة دسمة ، حيث وصلت عمولة المدون الى 160 مليون سنتيم .

ولعل المفاجأة الكبرى والتي شكلت صدمة للشعب الرجاوي ، هي حملة “رجا معانا” والتي لم تستفد خزينة الفريق منها أي درهم واحد ، وتم توزيع الأموال المتحصل عليها بين المدونين والصحفيين المذكورين ، حيث اعترف المتحدث نفسه بأنه تقاضى مبلغ 10 ملايين سنتيم .

وأكد المتحدث الذي رفض الكشف عن هويته للملأ أن العديد من الصفحات والمؤثرين والصحفيين يتقاضون مبالغ طائلة مقابل ترويض الرأ ي العام ، حيث أن المبالغ تتراوح ما بين 500 درهم الى 40000 الف درهم شهريا ، الى جانب البعض منهم الذين تم وعدهم بالعمل في خلية “الديجيتال” بالفريق أو قناة “رجا تيفي” التي كان من المقرر اطلاقها .

وعن سبب خروجه للعلن واعترافه بكل هذه المعطيات الخطيرة ، أكد المصرح أن السبب الذي دفعه لذلك هو عدم توصله بعمولته من صفقة اللاعب المهدي بوكاسي ، والذي يقطن حاليا في شقة خالة أحد الصحفيات المقربات من محيط الرجاء ، بينما مذكور في العقد بينه وبين النادي أنه يقطن في أحد الفنادق بالدارالبيضاء بمبلغ باهض يقارب 2000 درهم لليلة الواحدة ، أي 6 ملايين سنتيم في الشهر الواحد ، وكل ذلك يدفع من خزينة الفريق .

وشكلت هذه الاعترافات صدمة موجعة للشعب الرجاوي ، والذي استبشر خيرا بقدوم هذا الرئيس الذي وعد بضخ مبالغ كبيرة في خزينة الرجاء لانقاذه من الأزمة وإعادته للسكة الصحيحة . غير أن كل هذه المعتطيات أثبثت عكس كل التوقعات ، في انتظار رد الرئيس المذكورين معه في الواقعة .

شارك المقال
  • تم النسخ