ملعب “دونور” يجر مجلس الدارالبيضاء للتحقيق

ملعب "دونور" يجر مجلس الدارالبيضاء للتحقيق

ملعب “دونور” يجر مجلس الدارلبيضاء للتحقيق

وجه قضاة المجلس الجهوي للحسابات استفسارات للمجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء وشركات التنمية المحلية ، بخصوص وضعية المركب الرياضي محمد الخامس “ستاد دونور” .

وحسب مصادر هايزر سبورت فإن القضاة فتحوا ملف المركب الرياضي محمد الخامس منذ أسابيع بأمر من المجلس الأعلى للحسابات ، حيث تم توجيه استفسارات إلى المجلس وشركتي “الدار البيضاء للتهيئة” و”كازا ايفنت” بخصوص ملعب كرة القدم والأشغال التي جرت فيه.

وأوضحت المصادر ذاتها أن المسؤولين بالدار البيضاء وجدوا أنفسهم في “ورطة كبرى” بسبب الوضعية التي يعرفها المركب الرياضي ، بالرغم من المليارات التي أنفقت عليه ، حيث باتوا مطالبين بالكشف عن الإصلاحات والنفقات التي تم القيام بها بمعلمة الدارالبيضاء الكروية.

وما زاد الطين بلة حسب ذات المصادر هو منع الجماهير من دخول المنطقة السادسة من الملعب “الزون 6” ، وهو الأمر الذي أثار استغراب الجماهير ومسؤولي مجلس الحسابات خصوصا ، حيث تم اغلاقها بدعوى وجود اهتزازات قد تؤدي لسقوطها ، ما دفع مجلس المدينة إلى إجراء خبرة لم يصدر تقريرها بعد.

يذكر أن قيمة تمويل الإصلاحات التي شهدها ستاد دونور كانت قد حددت في 220 مليون درهم (22 مليار سنتيم) ، وهو المبلغ الذي ساهمت فيه وزارة الداخلية بـ40 مليون درهم ، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة بـ130 مليون درهم ، وجماعة الدار البيضاء بـ30 مليون درهم، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بـ20 مليون درهم.

 

شارك المقال
  • تم النسخ