مانشستر سيتي يواجه عقوبات “مدمرة” بسبب خروقات المالية كبيرة

مانشستر سيتي يواجه عقوبات "مدمرة" بسبب خروقات المالية كبيرة

مانشستر سيتي يواجه عقوبات “مدمرة” بسبب خروقات المالية كبيرة

أصبح نادي مانشستر سيتي يواجه عقوبات كبيرة و “مدمرة” قد تصل الى هبوطه لقسم الهواة ، بسبب اتهامات خطيرة لإخلاله بقواعد اللعب المالي النظيف .

وبحسب شبكة سكاي سبورت البريطانية فإن التحقيقات الأولية لرابطة الدوري الانجليزي الممتاز ، أكدت توجيه تهم ثقيلة لنادي المان سيتي تتعلق بخرق قواعد اللعب المالي النظيف ، وأعلنت الرابطة إحالة حامل لقب البريمرليغ للموسم الماضي إلى لجنة مستقلة بسبب انتهاكات مزعومة للقواعد المالية.

وتعود الانتهاكات المزعومة إلى الفترة بين موسمي 2009/2010 و 2017/2018 ، بسبب التعاقدات التي ابرمها خلال الفترات المذكورة ، الى جانب العديد من المعاملات المالية التي تدخل ضمن دائرة الشبهات .

ويواجه النادي السماوي خطر التعرض للعديد من العقوبات الثقيلة حال ثبوت ادانته ، كخصم النقاط من رصيده الحالي في الدوري أو طرده نهائيا وهبوطه لقسم الهواة ، الى جانب عقوبات مالية ضخمة .

وخرج مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بتصريح يؤكد فيه أنه لا يعتزم مغادرة بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، عقب خروج اشاعات تفيد بنيته تقديم استقالته ، بعد اتهام النادي بأكثر من 100 انتهاك للقواعد المالية من قبل الرابطة .

وكان غوارديولا قد اتهم 9 اندية بالتآمر على ناديه لصدور تلك الاتهامات ، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراته امام استون فيلا الاسبوع الفارط حيث قال مجيبا على سؤال احد الصحفيين : “لا أعلم لماذا … عليك أن تسأل المديرين التنفيذيين للأندية الـ9 التي تتهمنا ، عليك أن تسأل دانييل ليفي رئيس توتنهام وهذه النوعية من الأشخاص”.

ورغم أن مانشستر سيتي يواجه عقوبات خطيرة تهدد استقراره ، الا انه يتصدر حاليا ترتيب الدوري بعد تحقيقه لفوز مثير على ارسنال يوم أمس ، مكنه من انتزاع الصدارة منه بعدما كان قريبا من ضمان لقب الدوري مبكرا .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ