مؤسس فصيل غرين بويز يهرب الى اسكتلندا طلبا للجوء بعد تهديدات بالقتل من الوينرز

مؤسس فصيل غرين بويز يهرب الى اسكتلندا طلبا للجوء بعد تهديدات بالقتل من الوينرز

صادم : مؤسس فصيل غرين بويز الرجاوي يهرب الى اسكتلندا طلبا للجوء بعد تهديدات بالقتل من الوينرز

فجرت تقارير صحفية اسكتلندية مفاجأة من العيار الثقيل ، بخصوص قضية لجوء مدني بطلها عضو مؤسس لفصيل غرين بويز المشجع لنادي الرجاء الرياضي المغربي ، بعد تلقيه تهديدات بالقتل من طرف فصيل “الوينرز” التابع للغريم الوداد الرياضي .

وبحسب صحيفة Scottish Express فإن قصة العضو المعروف باسم “A.S” تعود أحداثها لسنة 2018 ، حين قدم لأروبا مهاجرا عبد مرور بدول تركيا واليونان ومقدونيا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا والنمسا وسويسرا وإيطاليا وفرنسا ، وصولا الى مدينة غلاسكو باسكتلندا ، حيث قدم طلبا الى المحكمة العليا للمملكة المتحدة لطلب اللجوء بسبب الإضطهاد .

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادرها ، أن المشجع الرجاوي قدم طلبا لقاضي المحكمة بطلب اللجوء ، معللا ذلك بالاضطهاد والتعذيب الذي طاله من طرف فصيل الوداد الرياضي “الوينرز” ، حيث أكد للمحكمة أنه تعرض للاختطاف والتعذيب من طرف أعضاء الفصيل بسبب سرقته للافتة الفصيل الودادي “الباش” و التقاط صور رفقته مقلوبا رأسا على عقب ونشرها عبر مواقع التواصل ، قبل أن يطلقوا سراحه مقابل أن يزودهم بلافتة الغرين بويز ويقوموا بتصويرها بنفس الطريقة .

وتابع المشجع المذكور ، بأنه بعد اطلاق سراحه من طرف مختطفيه تم نقله الى المستشفى لتلقي العلاجات ، غير أن رفض الادلاء بأي تصريح لرجال الشرطة الذين حضروا للمستشفى لاستجوابه ، متهما إياهم بالتواطؤ مع أعضاء الوينرز ، وأنه في حال الابلاغ عنهم سيتآمرون عليه ويقومون بالاعتداء عليه .

وأضاف المتحدث نفسه ، أنه تعرض للاعتداء من نفس الفصيل في مدينتي فاس والدارالبيضاء ، قبل أن يلوذ بالفرار الى خارج المغرب .

فيما أوضحت صحيفة Scottish Legal News أن طلب المشجع الرجاوي المقدم سنة 2018 قد قوبل بالرفض من طرف وزير الداخلية سنة 2020 بعد البث فيه ، قبل أن يقدم المشجع طلب استئناف للمحكمة ويقرر القاضي رفضه ، لعدم كفاية الأدلة الطبية بعد إجراء الخبرة اللازمة حول التعذيب الذي ادعى انه قد تعرض له ، وأيضا امكانية تواطؤ الشرطة مع الفصيل المتهم .

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ