لقجع فاسد : حملة جماهير الرجاء تجتاح مواقع التواصل

لقجع فاسد : حملة جماهير الرجاء تجتاح مواقع التواصل

لقجع فاسد : حملة جماهير الرجاء تجتاح مواقع التواصل

أطلقت جماهير الرجاء الرياضي منذ يوم الجمعة الماضي حملة شرسة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاغ #لقجع فاسد ، تهاجم من خلالها بقوة رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع  .

وبحسب الجماهير الرجاوية فإن سبب شنها هاته الحملة على رئيس الجامعة يعود لما يتعرض له الفريق من ظلم تحكيمي خلال منافسات البطولة الإحترافية المغربية والمنافسات الإفريقية منذ توليه رئاسة الجامعة ، الى جانب برمجة المباريات التي لا تحترم مبدأ تكافؤ الفرص وتضر بمصلحة الفريق .

وعرفت الحملة انتشارا واسعا عبر مواقع التواصل الإجتماعي لا يزال مستمرا ، والذي وصل صداه الى العديد من الدول العربية ووسائل الإعلام المختلفة .

وليست هاته المرة الأولى التي تتهم الجماهير الرجاوية فوزي لقجع بمحاربة الفريق ، حيث أن أول رسالة كانت من الجماهير خلال مباراة الفريق أمام شباب المحمدية ضمن منافسات الدوري ، والتي رفعت من خلالها شعارات ضده تتهمه بالطغيان والفساد .

ولم يخرج المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي بأي توضيح بخصوص الحملة التي شنتها جماهيره ، حيث التزم رئيس النادي عزيز البدراوي الصمت فرقة المكتب المسير وبعض المنخرطين ، في وقت أصدر فيه مجموعة أخرى من المنخرطين بلاغا يستنكرون فيه الحملة وعلى أنها تخدم أجندات دول معادية للمغرب وأنهم يتضامنون مع رئيس الجامعة فوزي لقجع .

ولعل ما أشعل فتيل النار بين الجماهير الرجاوية وفوزي لقجع هو ما حدث من ظلم تحكيمي للفريق خلال مواجهته أمام نهضة بركان في كأس الكونفدرالية الإفريقية سنة 2019 وإقصائه من دور المجموعات ، الذي كان يرأسه لقجع قبل توليه رئاسة الجامعة ويعتبر فريقه المرجعي .

بالمقابل خرجت العديد من الأندية المغربية والمواقع الإخبارية الرياضية والصحفيين والسياسيين للتضامن مع فوزي لقجع عبر بلاغات رسمية ولتندد بحملة #لقجع فاسد ، مؤكدين أنه الرجل الذي كان سببا في ازدهار الكرة المغربية في السنوات الأخيرة وسيطرة الأندية المغربية على المنافسات الإفريقية ، ومن بينها الرجاء الرياضي بدوره حين فاز بكأس الكونفدرالية سنة 2021 .

 

 

 

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ