فينيسيوس جونيور : “إسبانيا بلد يشجع على العنصرية”

فينيسيوس جونيور : "إسبانيا بلد يشجع على العنصرية"

فينيسيوس جونيور : “إسبانيا بلد يشجع على العنصرية”

خرج اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم نادي ريال مدريد بتصريح صادم ، بعد مباشرة بعد نهاية مباراة فريقه أمام فالنسيا ، والتي انتهت بفوز الخفافيش بنتيجة 1/0 .

وتعرض الجناح البرازيلي لمضايقات وهتافات عنصرية من طرف لاعبي وجماهير الفريق المستضيف ، وصلت الى نعته بـ”القرد” ، ما جعل الأجواء تتوتر بينه وبين اللاعبين ليشتبك معهم ما أدى الى نيله البطاقة الحمراء .

وخرج اللاعب بعدها بمنشور شديد اللهجة عبر حسابه على تويتر معبرا عن سخطه من الوضع الذي يعيشه في الدوري الإسباني قائلا : “لم تكن المرة الأولى ولا الثانية ولا الثالثة ، العنصرية أمر طبيعي في الدوري الإسباني ، تعتقد المنافسة أن هذا أمر طبيعي ، والاتحاد يفعل ذلك أيضًا ويشجعه الخصوم. أنا آسف جدا”

وأضاف : “البطولة التي كانت ملكًا لرونالدينيو ورونالدو وكريستيانو وميسي ، هي اليوم ملك عنصريين ، أمة جميلة رحبت بي وأحبها لكنها وافقت على تصدير صورة دولة عنصرية إلى العالم ، أنا آسف للإسبان الذين لا يتفقون ، لكن اليوم في البرازيل ، تُعرف إسبانيا بأنها بلد العنصريين”

واختتم فينيسيوس جونيور قائلا : “لسوء الحظ ليس لدي دفاع عن كل ما يحدث كل أسبوع ، أنا موافق ، لكنني قوي وسأذهب حتى النهاية ضد العنصريين حتى لو كان بعيدًا عن هنا”.

وعبر المدرب كارلو أنشيلوتي عن غضبه من ما حصل خلال المباراة ، حيث أكد أن اللاعب قد تعرض للظلم بسبب طرده رغم نعت الجماهير له بـ”القرد” وأنه كان الضحية وليس المذنب ، محملا المسؤولية لرابطة الدوري الإسباني .

 

شارك المقال
  • تم النسخ