فرنسا تمر الى دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد فوزها على بولندا

FB IMG 1670171636392

انتصر منتخب فرنسا على منتخب بولندا بثلاثة اهداف لهدف ، في المباراة التي جمعت الطرفين على ارضية ستاد الثمامة برسم دور ثمن نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 .

وافتتح التسجيل المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو في الدقيقة 44′ من المباراة ، من تمريرة رائعة من النجم كيليان مبابي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الديوك .

وتمكن كيليان مبابي من احراز هدفه الأول في المباراة خلال الشوط الثاني عند الدقيقة 74′ ، من تمريرة من زميله عثمان ديمبيلي ، اسكنها بقوة في شباك الحارس البولندي فويتشيك تشيزني .

وعاد مبابي ليسجل الهدف الثالث لمنتخبه ، والخامس له خلال البطولة عند الدقيقة 91′ من المباراة ، بتسديدة اروع من السابقة .

وتمكن منتخب بولندا من تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 99′ من المباراة من ضربة جزاء ، اضاعها المرة الأولى المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، قبل ان يقرر الحكم اعادة تنفيذها لخروج الحارس الفرنسي هوغو لوريس عن خط المرمى . ليسجلها ليفاندوفسكي في المرة الثانية .

واعتلى مبابي صدارة هدافي المونديال بخمسة اهداف ، فيما اصبح اوليفييه جيرو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا ب 52 هدفا ، متجاوزا رقم تيريه هنري ب 51 هدفا .

ويواجه منتخب فرنسا في دور الربع نهائي الفائز من مباراة السنغال و انجلترا مساء اليوم ، والتي ستجرى على الساعة 20:00 غرينيتش +1 .

شارك المقال
  • تم النسخ