شخصيات كبرى تضغط على والدة زياش لإقناعه بالعودة للمنتخب

حكيم زياش ووالدته

علم موقعنا من مصادر مطلعة أن ملف الدولي المغربي حكيم زياش مع المنتخب الوطني المغربي يشهد اهتماما غير مسبوقا من طرف شخصيات نافدة بالوسط الرياضي المغربي . والتي تسعى للتدخل من اجل الصلح بين اللاعب ومحيط المنتخب . وبالأخص رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع . وعودة لاعب تشيلسي الإنجليزي الى تشكيلة المنتخب الوطني المغربي استعدادا للإستحقاقات القارية المقبلة . والتي أبرزها كأس العالم قطر 2022 و كأس أمم أفريقيا 2024 .

وأكدت لنا مصادرنا أن العديد من الشخصيات البارزة والنافذة بالمغرب اتصلت بحكيم زياش . من أجل العدول عن قرار اعتزاله الدولي وتم الإتصال بوالدته كذلك . والتي أكدت لهم أنها تسعى جاهدة لإقناعه لكي يعدل عن قراره . خصوصا بعد رحيل المدرب حاليلوزيتش  والذي أكد حكيم زياش في وقت سابق . في أحد تصريحاته مع قناة يسبن الهولندية ، أنه لن يلعب تحت قيادته ولو جاء طارقا باب منزله لكي يطلب الإعتذار .

وعبر زياش لمقربيه عن غضبه الشديد مما وقع له من سوء تفاهم مع مكونات المنتخب الوطني المغربي ، وتخلي رئيس الجامعة فوزي لقجع عنه في تلك الظرفية . والذي بحسب قوله لم يكلف نفسه عناء البحث عن حقيقة ما وقع وحقيقة خلافه مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش . الذي ظلم اللاعب واستبعده عن تشكيلة المنتخب لأزيد من سنة . وغاب بسببه عن كأس أمم أفريقيا الماضية  والتي أثر غيابه خلالها بشكل كبير على المنتخب ومردوده .

وقام الناخب الوطني الجديد بالتواصل مع حكيم زياش كذلك ، والذي أكد له عن حاجته اليه لكي يقود المنتخب الوطني المغربي في المونديال . حيث أن الإطار الوطني وليد الركراكي . بدأ التواصل مع العديد من اللاعبين المستبعدين لمدة طويلة عن تشكيلة المنتخب ، كاللاعب زياش و عبد الرزاق حمد الله و يوسف العربي و آخرون . من أجل حثهم على بذل مجهود أكبر خلال الموسم الحالي ، وتقديم أداء جيد يضمن لهم مكانتهم بالمنتخب قبل المونديال.

شارك المقال
  • تم النسخ