زلزال تركيا يودي بحياة العديد من اللاعبين ويتسبب في انسحاب أندية من الدوري

زلزال تركيا يودي بحياة العديد من اللاعبين ويتسبب في انسحاب أندية من الدوري

زلزال تركيا يودي بحياة العديد من اللاعبين ويتسبب في انسحاب أندية من الدوري

تجاوزت حصيلة قتلى زلزال تركيا 41 ألف قتيل ، منهم 10 مغاربة بعد انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة ، مع تضاؤل الآمال في العثور على ناجين بعد مرور 8 أيام على الكارثة.

وأودى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا ، بحياة العديد من الرياضيين في كرة القدم ورياضات اخرى ؛ فيما ظل آخرون عالقين تحت الأنقاض لحدود الساعة في انتظار وصول عمليات الإنقاذ لهم .

 

وأعلن نادي مالاتيا سبور التركي في بيان رسمي الأسبوع الفارط وفاة حارس مرماه أحمد أيوب تركاسلان ، بعدما تم العثور عليه ميتا تحت أنقاض الزلزال.

كما أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم وفاة تانر كهرمان ، لاعب نادي كهرمان ماراش في المستشفى متأثرا بجروحه رغم انقاذه من طرف المسعفين من تحت الأنقاض .

وفي سوريا توفي اللاعب الدولي السابق نادر جوخدار عن عمر 45 سنة ، إثر انهيار البناء الذي يسكنه في مدينة جبلة .

كما لا يزال العديد من اللاعبين في عداد المفقودين ، أبرزهم اللاعب الغاني كريستيان اتسو لاعب هاتاي سبور التركي ، الى جانب 6 إيرانيين آخرين مفقودين .

فيما أعلن الإتحاد التركي لكرة القدم ترخيصه للأندية المتضررة من الزلزال ، بالانسحاب من منافسات الدوري التركي هذا الموسم على أن يعطيها الحق في المشاركة في البطولة العام القادم .

 

كما أعلن كاساب أوجلو وزير الشباب والرياضة التركي في وقت سابق عن إيقاف جميع الأنشطة الرياضية لأجل غير مسمى بسبب زلزال تركيا . لما تسبب به من خسائر مادية كبيرة على مستوى الأندية والمنشآت الرياضية من مرافق وملاعب .

زلزال قوي يضرب تركيا و سوريا وإيقاف جميع الأنشطة الرياضية لأجل غير مسمى

 

شارك المقال
  • تم النسخ