رياض محرز : “أنا أحق من بونو بالكرة الذهبية الأفريقية لأنني حققت الثلاثية مع السيتي”

رياض محرز : "أنا أحق من بونو بالكرة الذهبية الأفريقية لأنني حققت الثلاثية مع السيتي"

رياض محرز : “أنا أحق من بونو بالكرة الذهبية الأفريقية لأنني حققت الثلاثية مع السيتي”

أكد اللاعب الجزائري رياض محرز نجم نادي الأهلي السعودي أحقيته بجائزة الكرة الذهبية الأفريقية على حساب الحارس المنتخب المغربي ياسين بونو نجم نادي الهلال ، بالنظر للثلاثية التي حققها مع ناديه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم الماضي.

وقال قائد المنتخب الجزائري في تصريحات لصحيفة “L’Equipe” الفرنسية : “قبل فترة كان هناك تنافس بين محمد صلاح و ساديو ماني على الكرة الذهبية الأفريقية، لكن على المستوى الجماعي كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم العام الماضي ”.

وأضاف : “أرى البعض يؤكدون أحقية ياسين بونو بالكرة الذهبية الأفريقية، صحيح أنه حقق الدوري الأوروبي لكنه لن يضاهي إنجازي مع مانشستر سيتي بتحقيق الثلاثية”

وأردف قائلا : “فزت بالثلاثية الموسم الماضي، كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وسجلت 20 هدفا وقدمت تمريرات حاسمة”.

واختتم اللاعب : “كنت لاعباً أساسياً في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وأقل قليلا في دوري أبطال أوروبا، لكن المنطقي خلال السنوات الماضية هو أن أتوج بهذه الجائزة”.

وتجرى مراسيم حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يوم 11 ديسمبر المقبل ، بمدينة مراكش المغربية ، حيث سيعلن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب لسنة 2023.

 

شارك المقال
  • تم النسخ