رونالدينيو يعود لنادي برشلونة بعد 20 سنة !

رونالدينيو يعود لنادي برشلونة بعد 20 سنة !

رونالدينيو يعود لنادي برشلونة بعد 20 سنة !

أعلن نادي برشلونة الإسباني للشباب عن تعاقده مع جواو مينديش موريرا ، نجل أسطورة كرة القدم البرازيلي رونالدينيو غوشو يوم أمس ، وذلك للعب في صفوف النادي الكاتالوني .

وكان نجم برشلونة السابق قد كشف خلال حفل منحه جائزة الأسطورة من البلاوغرانا تكريما له على مسيرته مع الفريق، لصحيفة “ماركا” الإسبانية ، أن ابنه سيوقع مع فريق أقل من 19 عاما ، بعدما اجتاز فترة طويلة من الاختبارات ، انطلقت في الأول من شهر يناير من العام الحالي.

وصرح رونالدينيو حينها قائلا : “لا يمكنني الخروج من برشلونة أبدا لأن هذا النادي يعتبر أهم جزء في حياتي ، ومع وصول ابني سأكون حاضرا أكثر من أي وقت مضى”.

وكان جواو يلعب في البرازيل مع فريق كروزيرو ، غير أنه قرر فسخ التعاقد معه من أجل تحقيق حلم اللعب في أوروبا ، رغم أن انضمامه لفريق والده السابق كان بعد سلسلة من الاختبارات الفنية الشاقة التي خضع لها .

ويبقى الأمر الذي سبب صدمة للكثيرين ، هو أنه طوال فترة الإختبارات لم يكشف فيها أنه ابن النجم السابق للفريق ، حتى يجرى تقييمه بعيدا عن كل التأثيرات الجانبية وهو ما حدث بالفعل.

ويشغل النجم الشاب مركز المهاجم و يلعب أيضا على الأجنحة ، ويتمتع بمهارات عالية وحس تهديفي رفيع يبدو أنه متوارث في الجينات من والده .

ومن عجائب الصدف أن يوقع الإبن عقد انضمامه لبرشلونة في سنة 2023 ، بعد 20 سنة بالضبط من انضمام الوالد للفريق ذاته سنة 2003 قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي .

 

شارك المقال
  • تم النسخ