رسميا لقجع يتدخل وينهي مشكل المنع من الإنتدابات للوداد

لقجع الناصيري

بفضل تدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، أنهى سعيد الناصيري رئيس الوداد الرياضي لكرة القدم. مشكلة المنع من إبرام الصفقات ، وهو القرار الذي كان قد اصدره الاتحاد الدولي ”الفيفا”، في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. بسبب تراكم ديون النادي في كل من لجنة النزاعات، ومحكمة التحكيم الرياضي.

وكشفت مصادر ودادية لـ”هايزر سبورت”، أن الناصيري بعدما حصل على إذن من مكتب الصرف في العاصمة الرباط. الأسبوع الماضي من أجل تسديد ديون لاعب الفريق السابق المالي سليمان سيسوكو، والتي كان قد حدد لها تاريخ 28 يوليوز 2022. كآخر أجل للسداد، ومنعه فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من إتمام العملية، وأخبره أنه تلقى ردا بالموافقة من “الكاف” على طلب الاستعطاف الذي كانه أرسله للجهاز الوصي على كرة القدم في إفريقيا، بخصوص التوصل بمنحة التتويج بعصبة الأبطال.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الاستعطاف الذي تقدم به لقجع لـ”الكاف”. تضمن طلب الحصول على قيمة الأحكام النهائية الصادر في 3 ملفات نزاعات، ويتعلق الأمر بكل من سليمان سيسوكو، وويليام جيبور، ومهدي قرناص، ومجموعها 2 مليار و400 مليون سنتيم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الإفريقي. ليصرف المبلغ للوداد.

وأكدت المصادر، أن الناصيري توصل بالمبلغ المذكور يوم الثلاثاء 2 غشت 2022 . وقام بتسديد مستحقات الثلاثي المذكور، فيما سيتوصل بالمبلغ الباقي من المنحة وقدره 300 مليون سنتيم.

جدير بالذكر أن النادي الأحمر، مطالب أيضا بتسديد ديون كل من الأرجنتيني أليخاندرو كينتانا وجويل مادوندو. في أقرب وقت ممكن، إلى جانب مستحقات حارسه السابق زهير العروبي ولاعبه السابق محمد الناهيري. ناهيك عن أن حكما نهائيا سيصدر قريبا من المحكمة الفديرالية السويسرية. يزكي الحكم الصادر عن طاس، يتعلق بملف نزاع ريني جيرارد ومساعديه. وقيمته مليار و17 مليون سنتيم.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ