رئيس الفيفا في تصريح صادم : “على أوروبا أن تحسن من وضعية المهاجرين واحترام حقوق الإنسان بدلا من انتقاد قطر”

رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA جياني انفانتينو كأس العالم قطر 2022

رد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA ، على الهجوم والانتقادات التي تعرضت لها دولة قطر بسبب القوانين التي فرضتها خلال استضافة كأس العالم 2022 .

وقال إنفانتينو في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت : “كل قرار يتعلق ببطولة كأس العالم يمر بإجراءات ومسارات مفصلة قبل اتخاذه ، وأؤكد لكم أن هذه النسخة من المونديال ستكون استثنائية بالنظر للبنية التحتية والملاعب التي تتوفر عليها دولة قطر”.

وتابع انفانتينو : “بصفتي رئيسا للفيفا يجب علي التركيز على كرة القدم ، لكنني وجدت نفسي مجبرا على الدخول العديد من الأمور . دعوا المشاركين في البطولة يركزون على اللعبة ، ودعوا الجماهير تستمتع بالحدث الذي لا يتكرر إلا كل 4 سنوات”.

وكانت قد هاجمت العديد من الشخصيات والدول الأوروبية دولة قطر ، بعد حصولها على شرف تنظيم كأس العالم 2022 ، ومن بينها الرئيس السابق للفيفا جوزيف بلاتر ، والذي صرح خلال الأسابيع الماضية أنه نادم على منح شرف تنظيم المونديال لـقطر ، وأكد للدول الغربية أنه يأسف لذلك. بقوله: “كان ذلك خطأ . كما تعلمون ، يرتكب المرء الكثير من الأخطاء في حياته”.

جوزيف بلاتر: أخطأت في إسناد تنظيم كأس العالم لـ قطر

رئيس الفيفا جياني انفانتينو يصدم أوروبا بتصريح مثير

 

وأردف إنفانتينو : “كل شيء جميل والجميع سعيد في قطر. على أوروبا أن توقف الانتقاد وتركز على تحسين أوضاع المهاجرين لديها بدلا من القاء الشعارات والدروس الأخلاقية التي تنم عن النفاق . وظروف العمال في دولة قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا”.

وواصل : “يجب على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطائهم الدروس . العديد من المؤسسات الأوروبية تستثمر في قطر وتجني أرباحا مالية ، والكثير من ممثلي الدول و الدبلوماسيين يزورون هذه الدولة”.

واختتم قائلا : “الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح بطولة كأس العالم ، وأنا متأكد من أن كأس العالم 2022 سيكون الأفضل . أنا فخور بكل من عمل جاهدا من أجل إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي”.

يذكر أن دولة قطر واجهت العديد من الانتقادات والتصريحات ، تحت ذريعة ظروف العمال خلال بناء الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم . منذ أن تم الإعلان عن منع مظاهر الشذوذ الجنسي و منع المشروبات الكحولية داخل وخارج الملاعب ، وفرض احترام التقاليد والعادات الإسلامية .

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ