حقيقة التحاق أشرف حكيمي متأخرا بالمنتخب و خلافه مع حاليلوزيتش

أشرف حكيمي

التحق لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي  أشرف حكيمي  بالمنتخب الوطني المغربي متأخرا بعدما غاب عن المعسكر التدريبي بالمعمورة . قبل أن يلتحق بالبعثة الوطنية مباشرة الى أمريكا ليخوض المباراة الودية التي جرت أمام المنتخب الأمريكي استعدادا لمباريات كأس العالم قطر 2022 .

 وحسب مصادرنا المطلعة من داخل الجامعة الملكية لكرة القدم . فإن خلافا قد نشب بين اللاعب أشرف حكيمي والمدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش  بسبب ذلك التأخر . موضحا أن اللاعب لم يكن يريد خوض تلك المباراة الودية ،. وكان يريد البقاء في عطلة والإلتحاق بالمنتخب الوطني في مباراة جنوب إفريقيا . الشيء الذي أغضب المدرب البوسني وجعله في خلاف مع حكيمي  الذي قرر عدم الإلتحاق بالمنتخب . قبل تدخل رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع  الذي تدخل لطي الخلاف بينهما . حتى لا يتكرر سيناريو اللاعب حكيم زياش .

وأشارت مصادرنا المطلعة ، أنه ليس أشرف حكيمي وحده من كان يرفض خوض المباراة مشيرا إلى أنه كان لاعبين آخرين . متذمرين من خوض هاته المباراة ، موضحا أنهم كانو يتحججون بالعياء وخوضهم مباريات كثيرة خلال نهاية الموسم . وبسبب طول الرحلة كذلك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

 وانعكس ذلك الرفض لخوض تلك المباراة بشكل سلبي على أداء لاعبي المنتخب الوطني المغربي . حيث أن اللاعبين طوال المباراة بدوا تائهين داخل رقعة الميدان ، ولم يقدموا الأداء المرجو منهم . وكان ذلك سببا مباشرا في خسارتهم بنتيجة ثقيلة بثلاثة أهداف دون مقابل .

ويشار الى أنه المنتخب الأمريكي لم يفز من قبل على المنتخب المغربي في تاريخه خلال كل المباريات التي جمعت المنتخبين معا.

خلافات حاليلوزيتش مع اللاعبين لازالت متواصلة

يذكر أن المدرب وحيد حاليلوزيتش ، الى جانب خلافه مع أشرف حكيمي . قد وقع في خلاف مع اكثر لن لعب في المنتخب الوطني المغربي . ابرزهم اللاعب حكيم زياش و اللاعب نصير مزراوي ، وكذلك اللاعب امين حارث . الى جانب عدم استدعائه لعديد من اللاعبين الموهوبين ، الذين فضلوا قميص المنتخب الوطني المغربي على منتخبات اخرى بسبب ازدواجية جنسياتهم . واقحامه للاعبين غير رسميين مع فرقهم ويفتقرون للتنافسية والجاهزية ، كسفيان شاكلا و سفيان علاكوش و ايمن برقوق و سامي مايي ، رغم توفر البطولة الوطنية الاحترافية على العديد من اللاعبين القادرين على اعطاء الاضافة .

شارك المقال
  • تم النسخ