حركة أشرف حكيمي في وجه رئيس الفيفا تشعل مواقع التواصل

حركة أشرف حكيمي في وجه رئيس الفيفا تشعل مواقع التواصل

حركة أشرف حكيمي في وجه رئيس الفيفا تشعل مواقع التواصل

أثارت حركة أشرف حكيمي النجم المغربي ، جدلا واسعا على مواقع التوصل الاجتماعي ، بعدما قام بحركة غريبة عقب خسارة أسود الأطلس من كرواتيا بنتيجة 1/2 ، في مباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم قطر 2022 .

وكان حكيمي قد فاجأ الجميع مع إطلاق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة ، برفع يديه الاثنتين إلى الأعلى على شكل حرف “X” وظل على هذا الحال لفترة موجها حركته صوب المنصة التي كان حاضرا بها رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جاني انفانتينو .

وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالتفسيرات لحركة حكيمي ، حيث فسر بعض النشطاء في موقع تويتر ، على أن علامة رفع الذراعين على شكل الحرف X التي قام بها أشرف حكيمي عقب مباراة المغرب كرواتيا ، هي عبارة عن حركة احتجاجية ابتكرها اللاعبون في شتى الرياضات للتعبير عن تعرضهم للظلم ، و ظهرت حين منع الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللاعبين من الاحتجاج أو التعبير عن مواقف سياسية داخل الملاعب .

فيما فسر آخرون حركة أشرف حكيمي بأنها تعني تقييد طموح المنتخب المغربي وإجهاض حلم الوصول لنهائي مونديال قطر من طرف الفيفا .

وكان المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد قام بنفس الحركة حين كان مدربا لنادي انتر ميلان الإيطالي سنة 2010 ، إحتجاجا على القرارات التحكيمية التي طالت النادي ، وتم تغريمه حينها بأزيد من 40 الف يورو .

وكان حكيمي قد صرخ في وجه انفانتينو رئيس الفيفا داخل الممر المؤدي إلى غرف الملابس بعد مباراة كرواتيا قائلا : “هذه المباراة الثانية التي تتخذون فيها قرارات ضدنا ، ماذا تريدون بالتحديد”.

يذكر أن المنتخب المغربي قد تعرض لظلم تحكيمي بشهادة جميع الخبراء والمحللين عبر العالم خلال المباراتين الأخيرتين أمام فرنسا و كرواتيا .

 

أشرف حكيمي ينفجر في وجه رئيس الفيفا بعد نهاية المباراة أمام كرواتيا بسبب الظلم التحكيمي

 

شارك المقال
  • تم النسخ