حجي يهدد الجامعة باللجوء الى الطاس بعد طرده التعسفي

مصطفى حجي

اتهم مصطفى حجي مساعد مدرب المنتخب الوطني السابق . الجامعة الملكية لكرة القدم بحرمانه من حقوق عمله. طيلة مدة اشتغاله معها، بعد فصله عن العمل بسبب “الخطأ الجسيم”.

وقال حجي في تصريحات إعلامية إنه عمل مع الجامعة محروما من حقوق العمل التي تضمنها له مدونة الشغل. مؤكدا أنه لم يكن مصرحا به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. ولم يتوفر على التأمين الإجباري عن المرض طيلة مدة عمله لثماني سنوات.

وأضاف مساعد الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش ، بأنه قد برر سابقا غيابه عن العمل في الإدارة التقنية بشهادة مرضية. على إثر عملية جراحية أجراها مبرزا أنه وُصِف بالمريض نفسيا والمحتال. الأمر الذي لم يتقبله بعد سنوات من خدمة الكرة الوطنية على حد قوله . وسيلجأ بسبب ذلك للاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضية الطاس من أجل استرداد حقوقه.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم قد فصلت مصطفى حجي من منصبه ، دون سابق إشعار أو تعويضات بداعي أن مساعد مدرب الأسود تغيب لأربعة أيام من 12 شهرا منذ 18 يوليوز الماضي دون مبرر.

وأوضحت مصادرمن داخل الجامعة في تصريح سابق، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت تود إنهاء ملف حجي بالتراضي خلال الاجتماع الذي كان مبرمجا بين الطرفين ، غير أن تخلفه عن الحضور جعل المسؤولين يطبقون مضامين قانون الشغل، باتخاذ قرار الفصل الفوري.

شارك المقال
  • تم النسخ