جماهير الرجاء متخوفة من تكرار فضيحة تحكيمية أخرى أمام الأهلي

جماهير الرجاء متخوفة من تكرار فضيحة تحكيمية أخرى أمام الأهلي

جماهير الرجاء متخوفة من تكرار فضيحة تحكيمية أخرى أمام الأهلي

لم تنس جماهير الرجاء الرياضي مرارة الإقصاء أمام الأهلي المصري الموسم الماضي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ، بسبب فضيحة تحكيمية كان بطلها الحكم جان جاك نغالا نغامبو وحكم الفار الجزائري مهدي عبيد شارف ، الى جانب مخرج المباراة المصري محمد نصر (المعروف بانتمائه للأهلي) .

وكان الحكم الكونغولي قد أعلن ضربة جزاء “من وحي الخيال” لصالح الأهلي ، عندما ارتطمت الكرة بركبة لاعب النسور محمد مكعازي داخل منطقة الجزاء ، ليعود الحكم للقطة عبر الفار ويمده مخرج المباراة بلقطة من زاوية تظهر أن الكرة ارتطمت بذراعه و يعلن عن ضربة جزاء خيالية .

ولعل التاريخ أبى إلا أن يعيد نفسه ، ليتواجه الفريقان في نفس الدور هذا الموسم ، غير أن جماهير النادي الأخضر دقت ناقوس الخطر معبرة عن تخوفها الكبير من تكرار نفس السيناريو وتعرض الفريق لظلم وفضيحة تحكيمية على ملعب القاهرة في مباراة الذهاب .

من جهة أخرى تواصل جماهير نادي الأهلي والإعلام المصري نفس الكواليس عبر الضغط على جهاز الكاف ، وذلك بعد اعتراض الجماهير والإعلام على قرار تعيين الحكم السوداني محمود علي اسماعيل ، بسبب توتر العلاقات بين السودان ومصر بعد احداث المباراة الأخيرة بين الهلال و الأهلي في آخر جولات دور الجموعات ، حيث تعرض لاعبوا الهلال لهتافات عنصرية من الجماهير المصرية ، الى جانب الاعتداء عليهم وطاقم الفريق بعد نهاية المباراة ، ما جعل الفريق المصري يأخذ خطوة استباقية خوفا من انتقام الحكم السوداني لأبناء بلده .

ويستعد الأهلي لاستقبال الرجاء بحضور جماهيره يوم 22 ابريل من الشهر الجاري ، حيث تستعد السلطات المصرية للسماح بالسعة الكاملة لملعب القاهرة والتي تقدر بـ75 الف متفرج .

شارك المقال
  • تم النسخ