تيسيما يعتزل التحكيم بعد نهائي دوري الأبطال والوداد يبدي تخوفه

تيسيما يعتزل التحكيم بعد نهائي دوري الأبطال والوداد يبدي تخوفه

تيسيما يعتزل التحكيم بعد نهائي دوري الأبطال والوداد يبدي تخوفه

قررت لجنة الحكام بالإتحاد الأفريقي لكرة القدم تكريم الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ، بتعيينه لإدارة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد الرياضي و الأهلي المصري يوم 11 يونيو 2023 على أرضية مركب محمد الخامس ، وذلك بمناسبة اعتزاله التحكيم .

ستكون المباراة النهائية لدوري الأبطال آخر مباراة يديرها الحكم الإثيوبي في مسيرته ، حيث ارتأت لجنة الحكام تكريمه من خلال تعيينه لإدارة المباراة بعدما غاب عن المباريات الكبيرة.

وعبر نادي الوداد الرياضي وجماهيره عن تخوفهم من هذا التعيين “الملغوم” ، لكون تيسيما لم يعد يدير المباريات الكبيرة بسبب تراجع مستواه ، فضلا عن سوابقه مع النادي الأحمر ، أبرزها سنة 2021 عندما رفض احتساب هدف صحيح سجله وليد الكرتي على مولودية الجزائر بداعي التسلل ، فضلا عن حرمانه من 3 ضربات جزاء عندما كان في غرفة الفار خلال مباراة كايزر شيفس في نصف النهائي لنفس الموسم .

وكان باملاك تيسيما قد دخل في أزمة مع فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،ووصل الأمر حينها سنة 2019 إلى لجنة أخلاقيات الكاف ، بعدما اتهمه الحكم بالاعتداء عليه جسديا بعد نهائي كأس الكونفيدرالية في القاهرة بين الزمالك ونهضة بركان الذي شهد فضيحة تحكيمية من طرف الحكم ذاته لصالح الزمالك الذي توج باللقب .

شارك المقال
  • تم النسخ