برشلونة متهم بإرشاء الحكام للفوز بالليغا ومهدد بالهبوط للدرجة الثانية

برشلونة متهم بإرشاء الحكام للفور بالليغا ومهدد بالهبوط للدرجة الثانية

برشلونة متهم بإرشاء الحكام للفوز بالليغا ومهدد بالهبوط للدرجة الثانية

يقف نادي برشلونة الإسباني أمام أزمة حقيقية ، بسبب تسريب تقارير تورط إدارة النادي السابقة في قضية رشوى مقدمة لنائب رئيس لجنة الحكام بالدوري الإسباني السابق ، ويواجه تهديدات بعقوبات قد تصله الى هبوطه لدوري الدرجة الثانية ، الى جانب حرمانه من ألقاب سابقة .

ووفقا للبرنامج الإذاعي Que t’hi jugues لشبكة “كادينا سير” ، فإن إدارة النادي الكاتالوني السابقة بقيادة الرئيس جوسيب بارتوميو قامت بدفع ما يقارب 1.5 مليون يورو لشركة خاصة ، تابعة لنائب رئيس لجنة الحكام بالدوري الإسباني خوسي ماريا انريكيز نيغرييرا .

وأوضحت التقارير ذاتها أن الحكم الدولي السابق تلقى تلك المبالغ ، خلال الفترة الممتدة بين سنوات 2016 و 2018 عبر شركة خاصة تدعى DASNIL 95 ، وهي التي فاز من خلالها النادي بلقب الليغا خلال 2017 و 2018 .

ونفى نادي برشلونة تلك الإتهامات عبر بيان رسمي ، مؤكدا من خلاله أنه تعاقد مع الشركة المذكورة في إطار شراكة استشارية ، وذلك لتزويده ببعض المعلومات عن اللاعبين للفرق المنافسة في الدوري و بعض الحكام كما يسمح القانون الرياضي بذلك نافيا كل الشبهات .

من جهته أكد رئيس النادي الحالي خوان لابورتا أن هنالك مؤامرة تحاك ضد النادي الكاتالوني . خصوصا بعد عودته لسكة الإنتصارات وتصدره لترتيب الليغا ، مؤكدا أنه سيسعى جاهدا للحفاظ على كرامة النادي أمام كل الشائعات المغرضة .

 

ويتصدر النادي حاليا ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة ، مبتعدا عن مطارده وغريمه ريال مدريد بـ8 نقاط .

شارك المقال
  • تم النسخ