المنتخب المغربي يحقق ارقاما قياسية بالجملة بعد تجاوزه دور المجموعات

المنتخب المغربي يحقق ارقاما قياسية بالجملة بعد تجاوزه دور المجموعات

المنتخب المغربي يحقق ارقاما قياسية بالجملة بعد تجاوزه دور المجموعات

تأهل المنتخب المغربي رسميا الى دور ال16 من كأس العالم قطر 2022 ، بعد فوزه على منتخب كندا بهدفين لهدف . خلال المباراة التي جمعت الطرفين مساء اليوم على ارضية ملعب الثمامة برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات .

وتصدر بذلك منتخب أسود الأطلس ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط ، متبوعا بمنتخب كرواتيا في المركز الثاني ب 5 نقاط ، فيما أقصيت كل من بلجيكا ب 4 نقاط ، و كندا بصفر نقطة .

ويعتبر هذا التأهل ثاني تأهل للمنتخب المغربي الى دور ال16 من كأس العالم منذ سنة 1986 ، والتي حقق خلالها هذا الانجاز اول مرة .

وحقق المنتخب المغربي العديد من الأرقام القياسية خلال مباراة اليوم ، ليصبح أول فريق عربي يتأهل الى دور ال16 مرتين ، ويعادل عدد انتصارات المنتخب السعودي في ذات البطولة ب 4 انتصارات للمنتخبات العربية .

فيما سجل لاعبي المنتخب المغربي كذلك أرقاما قياسية شخصية ، كاللاعب يوسف النصيري الذي سجل الهدف الثاني للأسود ليصبح أول لاعب في تاريخ المغرب يسجل في نسختين متتاليتين لكأس العالم .

فيما حقق حكيم زياش صاحب الهدف الأول رقمين قياسيين كبيرين ، ليصبح أول لاعب عربي يسجل أسرع هدف في بطولة كأس العالم عند الدقيقة 3:30′ ، وأول ثاني لاعب عربي يسجل هدفا من أطول مسافة تقدر ب 30.6 متر منذ سنة 1966 .

كما أصبح منتخب الأسود أكثر المنتخبات العربية و الإفريقية تسجيلا في البطولة برصيد 18 هدفا ، وأول منتخب عربي و إفريقي يتصدر مجموعته ب 7 نقاط من تعادل و فوزين ، وثاني منتخب إفريقي يتصدر مجموعته مرتين .

فيما أصبح المدرب وليد الركراكي ، أول مدرب مغربي يتأهل رفقة المنتخب الوطني المغربي الى دور ال16 من كأس العالم ، وأول مدرب عربي يحقق نفس الإنجاز .

شارك المقال
  • تم النسخ