الملك محمد السادس يتلقى دعوة لحضور حفل افتتاح المونديال

الملك محمد السادس كأس العالم قطر 2022

تلقى الملك محمد السادس دعوة رسمية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، لحضور حفل افتتاح كأس العالم الذي ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة فعالياته خلال الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر 2022 . وفق ما أكده موقع “مغرب إنتليجنس” . الفرنسي المتخصص في القضايا المغاربية ، والذي أورد أن عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني سيسبق العاهل المغربي إلى هناك.

وأورد التقرير ذاته نقلا عن مصدر في الرباط أن الملك محمد السادس تلقى بالفعل دعوة من أمير قطر ، وأن جميع الترتيبات اتخذت لتحضير الرحلة المحتملة للعاهل المغربي صوب الدوحة ، ولم يتبقَ سوى قرار الملك النهائي . مبرزا أن المملكة المغربية منخرطة بشكل كبير في تنظيم هذا اللقاء العالمي الكبير ، في إشارة إلى المواطنين المغاربة الذين سيشاركون في مختلف المهام المونديالية بما في ذلك الترتيبات الأمنية.

وفي هذا الصدد ، ذكر الموقع أن عبد اللطيف الحموشي يمكن أن يظل في قطر طيلة الشهر المقبل بسبب المونديال ، حيث إن المغرب يقوم رفقة دول أخرى بتأمين هذا الحدث . علما أن المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني كان قد زار هذا البلد الخليجي في ماي الماضي لتفقد الملاعب والمنشآت ، وشملت زيارته ملعب لوسيل الذي يتسع لـ80 ألف متفرج والذي سيكون مسرحا للمباراة النهائية.

يذكر أن المنتخب المغربي سيخوض غمار منافسات المونديال يوم الأربعاء 23 نونبر ضد منتخب كرواتيا عن المجموعة السادسة ، والتي تضم المنتخبين رفقة بلجيكا و كندا .

 

شارك المقال
  • تم النسخ