القضاء الإسباني يوجه تهمة “الفساد” إلى نادي برشلونة

القضاء الإسباني يوجه تهمة "الفساد" إلى نادي برشلونة

القضاء الإسباني يوجه تهمة “الفساد” إلى نادي برشلونة

عرف مسلسل نادي برشلونة الإسباني ونائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا نيغريرا منعطفا حاسما هذا الأسبوع ، وذلك بعدما قرر القضاء الإسباني توجيه تهمة الفساد إلى مسؤولين سابقين في الفريق الكتالوني وكذلك للحكم السابق نيغريرا .

وأكدت مصادر إعلامية متطابقة أن المدعي العام قد باشر التحقيقات بخصوص التهم التي تلاحق البلوغرانا ، ووجه تهمة تقديم الرشاوى إلى كل من رئيسي برشلونة السابقين جوسيب بارتيمو وساندرو روسيل ، وأيضا للمسؤولين السابقين ألبيرت سولير وأوسكار غرو ، إضافة إلى خوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا نائب رئيس لجنة الحكام السابق .

ويعتبر توجيه الاتهام رسميا إلى نادي برشلونة فضيحة وأزمة كبرى ، بالنظر الى الجدل الذي تثيره هذه الإتهامات بين الجماهير الرياضية في إسبانيا ، وبالنظر لكون النادي أحد أكبر الأندية في العالم وما يترتب عن ذلك من عقوبات قاسية قد تصل الى حد نزوله الى الدرجة الثانية وسحب العديد من البطولات والألقاب من خزينته .

برشلونة متهم بإرشاء الحكام للفوز بالليغا ومهدد بالهبوط للدرجة الثانية

يذكر أن الأزمة أثيرت بعد خروج تسريبات تؤكد أن النادي دفع مبالغ مالية مهمة خلال 2016 و 2018 لنائب رئيس لجنة الحكام نيغريرا للاستفادة من التحكيم لصالح النادي ، في حين أن هذا الأخير خرج ليعلن عن إصابته بمرض الزهايمر وأنه لا يتذكر شيئا .

الحكم نيغريرا المتهم في فضيحة برشلونة : “أنا مصاب بالزهايمر ولا أتذكر شيئا !”

 

شارك المقال
  • تم النسخ