الفائز بكأس العرش لن يشارك في كأس الكاف الموسم المقبل

الفائز بكأس العرش لن يشارك في كأس الكاف الموسم المقبل

الفائز بكأس العرش لن يشارك في كأس الكاف الموسم المقبل

تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتحديد الأندية الفائزة بمقاعد المشاركة في المسابقات القارية الأفريقية ، للموسم الرياضي المقبل 2023/24 خلال الأسابيع القليلة المقبلة .

وبحسب مصادر هايزر سبورت فإن الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ستكون حامل لقب البطولة الإحترافية إنوي للموسم الحالي ووصيف البطل ، فيما سيشارك في كأس الكونفدرالية الأفريقية صاحب المركز الثالث .

وأشارت المصادر ذاتها أنه من المستبعد أن ينال البطاقة الثانية الفائز بلقب كأس العرش ، حيث تتجه الجامعة لمنحها لصاحب المركز الرابع في الدوري الإحترافي ، أو حامل لقب النسخة الماضية من كأس الكاف وهو نهضة بركان .

وأوضحت ذات المصادر الى أن السبب يرجع لكون كأس العرش يعود للموسم الماضي 2021/2022 ، كما أن مباراة النهائي ستبرمج في الغالب خلال أواخر شهر يوليوز تزامنا مع احتفالات عيد العرش المغربي ، أي بعد آخر آجال إرسال لائحة الأندية المرسلة من طرف الجامعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم .

وما سيزيد الطين بلة حسب ذات المصادر هو تأهل أحد قطبي الدارالبيضاء الرجاء أو الوداد لنهائي كأس العرش ، ما سيبعثر أوراق الجامعة لبرمجة المباراة النهائية ، لكون الناديين مقبلين على السفر للمملكة العربية السعودية للمشاركة في كأس الملك سلمان للأندية .

وينافس على المركز الرابع كل من أولمبيك آسفي برصيد 41 نقطة ، ونهضة بركان في المركز الخامس 37 نقطة ، وبدرجة أقل الرجاء الرياضي في المركز السادس برصيد 36 نقطة ، على بعد 4 جولات من نهاية الدوري الإحترافي .

 

شارك المقال
  • تم النسخ