السعودية تحقق مفاجأة كبرى وتنتصر على الأرجنتين

السعودية تحقق مفاجأة كبرى وتنتصر على الأرجنتين

السعودية تحقق مفاجأة كبرى وتنتصر على الأرجنتين

حقق أبطال منتخب السعودية أكبر مفاجأة في بطولة كأس العالم قطر 2022 ، بالتفوق على منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف على ستاد لوسيل الدولي.
وعرفت المباراة حضور أكثر من 88 ألف متفرج ، والتي شهدا أداءً منقطع تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار ، بينما لم يظهر رفاق ليونيل ميسي بالمستوى المتوقع منهم في المباراة .

ولم تمر أكثر من 10 دقائق على صافرة البداية حتى احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح منتخب التانغو ، بعد الرجوع لتقنية الفار. سجلها ليونيل ميسي . لينتهي الشوط الاول بتقدم الأرجنتين .

ومع انطلاقة الشوط الثاني في الدقيقة 48 استطاع المهاجم صالح الشهري خطف هجمة مرتدة ، وتصويب كرة يسارية أرضية زاحفة استقرت في شباك الحارس ايميليانو مارتينيز ليأتي هدف التعادل لالصقور الخضراء.

واستمر الضغط السعودي على مرمى الأرجنتين ، جاء منه الهدف الثاني في الدقيقة 53 من توقيع نجم الصقور سالم الدوسري بتصويبة مركونة على حدود منطقة الجزاء ، لتعلن عن فرحة هيستيرية في مدرجات ملعب لوسيل وفي سائر العالم العربي .

وفي حضور كل نجوم منتخب الأرجنتين ، ميسي ودي ماريا ولاوتارو مارتينيز ، واحتساب أكثر من 14 دقيقة من الوقت بدل الضائع ، لم يستطع بطل أمريكا الجنوبية تعديل النتيجة ، بفضل أداء السعودية البطولي ، الذي كتب أول تفوق لمنتخب عربي على الأرجنتين عبر تاريخ كأس العالم.

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ