الريال لم يفز على برشلونة في كأس الملك بالبيرنابيو منذ 1970 !

الريال لم يفز على برشلونة في كأس الملك بالبيرنابيو منذ 1970 !

الريال لم يفز على برشلونة في كأس الملك بالبيرنابيو منذ 1970 !

تستمر عقدة نادي ريال مدريد الإسباني أمام غريمه نادي برشلونة في بطولة كأس الملك ، وذلك بعد خسارته يوم أمس أمامه في ذهاب دور نصف النهائي بهدف دون رد .

ولم يستطع النادي الملكي الإطاحة بالبلوغرانا بمعقله سانتياغو بيرنابيو منذ موسم 1969 / 1970 ، والذي حقق الميرينغي فيه آخر فوز على أرضه في ملعبه ببطولة كأس الملك بهدفين دون مقابل .

ومنذ ذلك الحين ظلت أرقام ريال مدريد على أرضه أمام برشلونة في كأس ملك إسبانيا مخجلة للغاية ، حيث خاض 15 مباراة حقق خلالها الفوز خمس مرات وتعادل خمس مرات وخسر مثلها.

في المقابل نجد أن النادي الكاتالوني بدوره لم يحقق الفوز على أرضه في كأس الملك خلال مناسبات كثيرة أمام غريمه ، حيث كان آخر فوز في ذهاب دور الستة عشر من موسم 96/97، وحقق حينها الفوز بنتيجة 3/2.

ومنذ تلك المباراة خاض برشلونة أربع مباريات على أرضه في “كامب نو” أمام الريال في كأس الملك ، ولم يحقق الفوز في أي منها حيث خسر مرتين وتعادل مثلهما لغاية يوم أمس حين حقق أول فوز له منذ سنة 1997 .

وتبقى أرقام برشلونة على ملعبه أفضل من ريال مدريد ، حيث تواجه الفريقان في مباريات الكأس 13 مرة ، حقق البلوغرانا من خلالها سبعة انتصارات ، فيما تعادل في ثلاث وخسر ثلاث .

 

شارك المقال
  • تم النسخ