الركراكي “يطرد” الشرعي ويعين السكتيوي لتدريب الأولمبي

الركراكي "يطرد" الشرعي ويعين السكتيوي لتدريب الأولمبي

الركراكي “يطرد” الشرعي ويعين السكتيوي لتدريب الأولمبي

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مساء أمس تعيين المدرب طارق السكتيوي ، لقيادة المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بدلا من المقال عصام الشرعي.

وأثار هذا القرار المفاجئ الاستغراب رغم مطالبة الجماهير بإقالة الشرعي بعد نيله لقب كأس أمم أفريقيا 2023 بسبب تراجع أداء المنتخب ، لكنه جاء في ظرفية مضغوطة خاصة مع اقتراب المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وعن سبب إقالته أكدت مصادر HYZR SPORT أن خلافا حادا بينه وبين مدرب المنتخب الأول وليد الركراكي ، قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2023 بالكوتديفوار ، حيث طالب الشرعي بعد استدعاء لاعبيه الأولمبيين الى المنتخب الأول حفاظا على تركيزهم وانسجامهم مع طريقة لعبه ، وهو ما رفضه الركراكي وأصر على استدعائهم خلال معسكر شهر مارس الحالي.

وما يؤكد هذه المعطيات هو استدعاء عدة لاعبين من المنتخب الأولمبي الى المنتخب الأول خلال معسكرات سابقة ، مثل ابراهيم صلاح ،أيوب عمراوي، بنيامين بوشواري وآخرين دون خوض أي دقيقة لعب لأسباب تبقى “مجهولة”.

إبراهيم صلاح في المنتخب المغربي : ما محله من الإعراب ؟

وجاء قرار تعيين السكتيوي مدرب المغربي الفاسي بناء على طلب الركراكي الذي يعتبر من أصدقائه ويضع ثقته فيه، تشير المصادر ذاتها، وذلك للتنسيق بينهما حسب ما أكده بلاغ الجامعة.

شارك المقال
  • تم النسخ