الجزائر ترفض فتح المجال الجوي أمام المغرب للمشاركة في الشان

الجزائر ترفض فتح المجال الجوي أمام المغرب للمشاركة في الشان

الجزائر ترفض فتح المجال الجوي أمام المغرب للمشاركة في الشان

توصل موقع هايزر سبورت بمعطيات رسمية ، تفيد بأن دولة الجزائر ترفض فتح المجال الجوي أمام المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا للمحليين “الشان” ، المقررة هذا الشهر .

وأفاد مصدر هايزر سبورت بأن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قد توصل برد رسمي من السلطات الجزائرية ، يفيد برفضهم لنزول طائرة مغربية على أرضهم عبر رحلة مباشرة .

وجاء هذا القرار ردا على اشتراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لرحلة مباشرة نحو مدينة قسنطينة بالجزائر ، حيث ستقام مباريات المنتخب المغربي خلال هذه المنافسة القارية.

يذكر أنه بعد أقل من 24 ساعة على صدور بلاغ الجامعة الملكية لكرة القدم الذي اشترط فتح المجال الجوي لطائرة الفريق المغربي للمشاركة في “الشان” المنظم بالجزائر ، خرج مسؤول عن اللجنة المنظمة للبطولة ليرد بالرفض.

وكان قد صرح رشيد أوكالي ، رئيس لجنة تنظيم “شان الجزائر 2023″ بأن دفتر الشروط الخاص ببطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين ، ينص على أن مستضيف المنافسة ملزم بتأمين تنقلات وفود المنتخبات المشاركة داخل التراب الوطني فقط.

وبحسب المصدر ذاته ، فإنه من المرتقب أن تصدر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا رسميا ، تعلن فيه عن انسحابها من المشاركة في البطولة بعدما تم رفض طلبها .

 

شارك المقال
  • تم النسخ