الإتحاد الأوروبي يمنع قطر من شراء نادي مانشستر يونايتد

الإتحاد الأوروبي يمنع قطر من شراء نادي مانشستر يونايتد

الإتحاد الأوروبي يمنع قطر من شراء نادي مانشستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” ، يتجه لمنع جهاز قطر للإستثمار من شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، بسبب تخوفه من وقوع تلاعبات بين الأندية خلال المسابقات الأوروبية .

وبحسب صحيفة ديلي ميل فإن رئيس الويفا ألكسندر تشيفرين قد توصل باعتراض من طرف مجموعة حقوق الإنسان Fair Square ، وذلك للتعبير عن مخاوفها بشأن امتلاك المستثمرين القطريين لنادي باريس سان جيرمان و نادي مانشستر يونايتد في ذات الوقت .

وأوضحت ذات الصحيفة أن الإتحاد الأوروبي متخوف من وقوع تلاعبات في نتائج الفريقين ، خصوصا خلال تقابلهما في مواجهات المسابقات القارية الأوروبية كدوري أبطال أوروبا .

ويمتلك جهاز قطر للإستثمار نادي باريس سان جيرمان تحت اشراف ناصر الخليفي ، والذي يعتبر جهازا وثيقا بصندوق الثروة السيادية للبلاد .

فيما يسعى ملاك يونايتد الحاليون عائلة جلايزر إلى الحصول على أكثر من 6 مليارات جنيه إسترليني لبيعه ، مع احتمال لدفع فاتورة ضخمة أخرى لإعادة تطوير ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر .

ويواجه صندوق قطر للإستثمار منافسة شرسة للحصول على ملكية النادي ، أبرزها من طرف أحد أغنياء بريطانيا الملياردير جيم راتكليف ذو 70 عاما ، الذي صرح سابقا بأنه يسعى لشراء النادي ، الى جانب مالك موقع تويتر ايلون ماسك الذي صرح بدوره باهتمامه بشراءه .

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ