الأهلي انسحب من كأس العرب بعد رفضه المشاركة في الدور التمهيدي

الأهلي انسحب من كأس العرب بعد رفضه المشاركة في الدور التمهيدي

الأهلي انسحب من كأس العرب بعد رفضه المشاركة في الدور التمهيدي

أكدت عدة مصادر إعلامية مصرية أن نادي الأهلي انسحب من بطولة كأس سلمان للأندية 2023 ، بعد رفضه للمشاركة من الدور التمهيدي خلافا لما جاء في بلاغه حول أسباب اعتذاره عن المشاركة .

وبحسب الصحفي المصري خالد طلعت فإن إدارة الأهلي كانت تمني النفس بالمشاركة في البطولة في نسختها الجديدة ، وذلك نظرا لقيمة الجائزة المالية للفائز وهي 6 مليون دولار ، الى جانب اهتمام الإتحاد العربي لكرة القدم بمشاركة النادي لقاعدته الجماهيرية الكبيرة .

وأوضح الصحفي المصري في منشور عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل ، أن نقطة الخلاف الوحيدة بين الطرفين كانت مشاركة المارد الأحمر من الدور الأول وليس الثاني ، وهو ما لم تتقبله إدارة النادي لما اعتبرته إهانة لقيمته وعراقته ، فضلا عن كون بعض الأندية التي ستعفى من الدور الأول لا ترقى لجماهيرية النادي وقيمته الفنية كأندية الشرطة العراقي و شباب بلوزداد الجزائري .

وأضاف المتحدث نفسه أن نادي الأهلي انسحب لكون نادي الزمالك المصري سيعفى بدوره من الدور الأول عزز من رفض الأهلي للمشاركة ، وذلك نظرا للندية الكبيرة بين الناديين وما سيترتب عن ذلك .

وكان النادي المصري قد أعلن عن انسحابه من المشاركة في البطولة العربية عبر بلاغ رسمي ، بسبب إقامة البطولة خلال شهر يوليوز المقبل الذي سيترتب عنه ازدحام في جدول مباريات النادي ، مما سيترتب عنه إصابات و حرمان لاعبيه من فترة الراحة لنهاية الموسم .

 

وليست هاته هي المرة الأولى التي ينسحب فيها النادي المصري من البطولة العربية ، حيث أن الأهلي انسحب سابقا منها سنة 2004 معللا بذلك مشاركة لاعبيه مع المنتخب المصري في تصفيات أمم إفريقيا 2006 ، و سنة 2019 بسبب خلافات النادي محمود الخطيب و رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم تركي آل شيخ .

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ