اكسيل مايي يصدم الهلال السوداني ويوقع مع الرجاء الرياضي

أكسيل مايي الرجاء الرياضي

حسم فريق الرجاء الرياضي صفقة التعاقد مع مهاجم اتحاد طنجة اكسيل مايي ، بعقد يمتد لثلاث سنوات بقيمة 200 مليون سنتيم . بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من التوقيع لنادي الهلال السوداني.

وكان المهاجم اكسيل مايي قد اتفق على جميع التفاصيل مع نادي الهلال السوداني من اجل التوقيع معه خلال الميركاتو الصيفي الحالي . قبل ان يغير رأيه ويوقع لفريق الرجاء الرياضي قبل 48 ساعة فقط من اغلاق سوق الانتقالات في الدوري السوداني .

وكان اللاعب اكسيل مايي مترددا كثيرا قبل التوقيع مع الهلال السوداني . بسبب الاوضاع الامنية المتوترة بدولة السودان . رغم العرض الكبير الذي تقدم به الفريق والذي يناهز مليون دولار .

وكان نادي الهلال السوداني قد طلب من مدربه الجديد فلوران ايبينغي . المدرب السابق لفريق نهضة بركان ، التدخل من اجل اقناع المهاجم الغابوني بالانضمام للنادي السوداني . خصوصا وأنه تجمعهما علاقة صداقة قوية . غير أن محاولاته باقناع اللاعب قد باءت بالفشل .

يشار الى ان الغريمين البيضاويين الرجاء والوداد قد تقدما بعرض رسمي لضم اللاعب اكسيل مايي خلال الميركاتو الصيفي الحالي ، غير ان عروضهما لم ترقى لمطالب فريق اتحاد طنجة . خصوصا العرض الهزيل المقدم من طرف فريق الرجاء الرياضي ، والذي كان مقدرا بحوالي 100 مليون سنتيم فقط ، الشيء الذي اغضب اللاعب وادارة فارس البوغاز ، واعتبراه اهانة في حق اللاعب والفريق . خصوصا وانه لا يرقى لقيمة ومستوى اللاعب وامكانياته التقنية والتهديفية . قبل أن يرفع الرجاء من قيمة عرضه الى 200 ويحسم الصفقة في آخر لحظة .

وكان رئيس الرجاء الرياضي عزيز البدراوي قد نشر صورته على انستغرام مستقلا قطار البراق الى مدينة طنجة ، للتفاوض مع ادارة فارس البوغاز من اجل حسم صفقة اللاعب الغابوني .

ويذكر أن اللاعب اكسيل مايي قد اثار الجدل في آخر دورات البطولة الوطنية الاحترافية ، بسبب اللقطة اللأخلاقية التي قام بها بعد تسجيله لهدف التعادل امام فريق يوسفية برشيد خلال المباراة التي جمعت الفريقين . والتي على اثرها تم توقيفه من طرف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم . وتغريمه مبلغ 150000 درهم ، وتوقيفه عن اللعب لغاية نهاية الموسم .

وانهى اللاعب الغابوني اكسيل مايي الدوري الاحترافي في وصافة ترتيب الهدافين ب 12 هدفا . خلف لاعب الوداد الرياضي السابق ، الكونغولي غي مبينزا ، الذي سجل 14 هدفا ليفوز بلقب هداف الدوري المغربي الاحترافي .

شارك المقال
  • تم النسخ