أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستعد لشراء نادي مانشستر يونايتد

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستعد لشراء نادي مانشستر يونايتد

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستعد لشراء نادي مانشستر يونايتد

أكدت تقارير صحفية بريطانية أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، يعتزم شراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، بعدما قرر ملاكه عرضه للبيع .

وبحسب صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ، فإن عائلة “الغلايزر” الأمريكية قد قررت بيع نادي الشياطين الحمر بقيمة 6 مليار جنيه استرليني ، غير أن الأمير القطري في مفاوضات مع العائلة الأمريكية لشرائه بقيمة 4.5 مليار جنيه استرليني .

وأوضحت ذات الصحيفة أن الغلايزر قد وضعت النادي للبيع منذ نونبر من العالم الماضي بعد 17 عام من ادارته ، مشيرة الى أنها أوكلت مهام بيعه لنفس الشركة التي تولت بيع نادي تشيلسي لمالكه الجديد رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي .

وأورد تقرير الصحيفة أن العائق الحالي الذي يحول بين إتمام الأمير القطري و شراء النادي الإنجليزي ، هو كونه مالكا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ، مما يطرح إشكالية تواجه الفريقين في إحدى المسابقات الأوروبية ، حيث وبحسب لوائح الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنع تواجه ناديين في ملكية نفس الطرف . مما يعني استحالة تواجه الناديين في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو كأس السوبر .

فيما أكدت الصحيفة أن النادي يحظى باهتمام كبير من طرف أحد أغنياء بريطانيا ، وهو الملياردير جيم راتكليف ذو 70 عاما ، الذي صرح سابقا بأنه يسعى لشراء نادي الشياطين الحمر ، مما يعني أن المنافسة ستكون مشتدة بين أغنياء العالم .

 

 

 

 

شارك المقال
  • تم النسخ