أكبر 10 ملاعب كرة القدم في العالم

كرة القدم

تتهاتف الجماهير العاشقة لرياضة كرة القدم حول العالم للحصول على تذكرة الدخول للملاعب من أجل تشجيع فريقها المفضل . ويرجع ذلك لشعبية اللعبة الكبيرة وشغف الناس بها ، و أيضا لجمالية الملاعب الكبيرة و الحضور الجماهيري وطقوس التشجيع المتنوعة عبر بقاع العالم التي تشد أنظار المتتبعين في بعض الأحيان لها أكثر من اللاعبين و نتيجة المباراة . وبالتالي كلما كانت سعة الملعب أكبر كلما زاد الحماس والتشجيع .

و نقدم لكم في هذا المقال أكبر 10 ملاعب كرة القدم حول العالم وهي كالآتي :

ملعب سالت ليك ( الهند )

شيد ملعب سالت ليك سنة 1984 ويتوفر على طاقة استيعابية ل85 الف متفرج ، وهو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة كلكتا الهندية. و غالبا ما تلعب عليه مباريات كرة القدم الى جانب رياضات اخرى كالكريكيت . ويعتبر ملعب سالت ليك الملعب الرسمي الذي يخوض فيه نادي محمدان الهندي لكرة القدم مبارياته.

ملعب برج العرب ( مصر )

شيد ملعب ستاد برج العرب سنة 2007 ، ويعتبر ملعب ستاد برج العرب او ستاد الجيش المصري أحد أكبر الملاعب في العالم و كذلك أكبر ملعب في الشرق الأوسط و في الوطن العربي ، إذ تقدر طاقته الإستيعابية ب 86 الف متفرج .

ملعب أزتيكا ( المكسيك )

يقع ملعب ازتيكا في عاصمة المكسيك مكسيكو ، ويتوفر على طاقة استيعابية تقدر ب 87 الف متفرج . وهو الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك والذي يخوض فيه مبارياته الدولية . تم افتتاح الملعب في سنة 1966 ، ولقد استضاف الملعب رفقة ملعب ماراكانا نهائي كأس العالم مرتين خلال نسختي 1970 و 1986 .

إقرأ أيضا : أعلى 10 لاعبي كرة القدم أجرا في العالم

ملعب بوكيت جليل ( ماليزيا )

يقع ملعب بوكيت جليل الوطني في ضاحية مدينة بوكيت جليل الماليزية وتحيدا في كوالا لمبور . وشيد ملعب بوكيت جليل الوطني في عام 1998 بطاقة استيعابية تفوق 89 الف متفرج . وهو ملعب متعدد الاستخدامات للعديد من الرياضات ككرة القدم والبيزبول وغيرها .

ملعب ويمبلي ( انجلترا )

تم افتتاح الملعب في عام 2007 ، ويقع في منطقة ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن ، ويعد ملعب ويلمبي من أشهر الملاعب في العالم وأكبرها ، حيث يتوفر على طاقة استيعابية تناهز 90 الف متفرج. ويعد ملعب ويمبلي الملعب الرسمي لمنتخب إنجلترا لكرة القدم ، وكذلك لاستضافة نهائيات كأس الاتحاد الإنجليزي ، وكان الملعب في السابق الملعب المؤقت لنادي توتنهام لسنوات إلي أن تم بناء ملعبهم الجديد ، ويستخدم الملعب كذلك لمباريات لعبة الرغبي ولألعاب القوى ولاحتضان حفلات البوب وغيرها.

ملعب روز بول ( الولايات المتحدة الأمريكية )

ملعب روز بول هو ملعب رياضي متعدد الاستخدامات في باسادينا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية . تأسس الملعب سنة 1922 وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 93 ألف متفرج . ويعتبر هذا الملعب ذو أهمية تاريخية بالولايات المتحدة الأمريكية وتم ضمه إلى السجل الوطني للأماكن التاريخية.

ملعب سوكر سيتي ( جنوب إفريقيا )

ملعب سوكر سيتي ( مدينة كرة القدم ) هو ملعب كرة قدم شيد سنة 1987 بالعاصمة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا و يتسع ل 95 الف متفرج . ويعد ملعب سوكر سيتي ثالث أكبر ملعب في أفريقيا من حيث عدد المقاعد . و أجريت له أعمال صيانة سنة 2007 لتجهيزه لكأس العالم الذي احتضنته دولة جنوب افريقيا سنة 2010 ، مما زاد في حصته من المقاعد . ولعبت على أرضيته معظم المباريات الكبرى في كرة القدم في جنوب أفريقيا . بما في ذلك مباراة الافتتاح والمباراة النهائية لكأس العالم 2010 .

سبوتيفاي كامب نو ( اسبانيا )

وتعني كلمة كامب نو باللغة اللاتينية : الملعب الجديد ، وهو ملعب كرة قدم يقع في بمدينة برشلونة الاسبانية بإقليم كتالونيا. افتتح الملعب سنة 1957 بعدما استغرق 3 سنوات من عمليات البناء. ويتسع الملعب لحضور حوالي 100 ألف متفرج ، مما يجعله أكبر ملعب في القارة الأوروبية و يعد ملعب الكامب نو الملعب الرئيسي لنادي برشلونة.
تم تغيير اسم الملعب الى سبوتيفاي كامب نو شهر يوليوز من سنة 2022 ، بعدما اصبح الشركة العالمية ” سبوتيفاي ” الشريك الرئيسي في الملعب ، بعدما قامت ادارة نادي برشلونة ببيع حصصها في الملعب للشركة المتخصصة في خدمات بث الموسيقى والبودكاست .

ملعب ملبورن ( استراليا )

شيد الملعب سنة 1854 هو ملعب متعدد الاستخدامات يقع في مدينة ملبورن الأسترالية . غالبا ما يتم استخدامه لمباريات رياضة الكريكيت ، وتبلغ سعة الملعب 110 ألف متفرج . ويعتبر الملعب الرسمي الذي يخوض فيه نادي ملبورن للكريكيت مبارياته.

ملعب رونغرادو ماي دي ( كوريا الشمالية )

يقع ملعب رونغرادو ماي دي في بيونغيانغ بدولة كوريا الشمالية ، وهو ملعب متعدد الإختصاصات تم افتتاحه سنة 1989 . و يعتبر أضخم ملعب في العالم من حيث عدد المقاعد . حيث بني الملعب لكي يكون الملعب الرئيسي لاحتضان المهرجان العالمي للشباب والطلاب في سنة 1989 . غالباً ما يستخدم لمباريات كرة القدم وعدة مباريات لألعاب القوى. تتسع مدرجاته لأزيد من 150 الف متفرج . ويتم تقديم عروض ضخمة للاحتفال بالرئيس السابق كيم إل سونغ والأمة الكورية الشمالية بالملعب .

شارك المقال
  • تم النسخ