أعلى 10 لاعبي كرة القدم أجرا في العالم

لاعبي كرة القدم

يتقاضى أشهر لاعبي كرة القدم في العالم رواتب عالية ، قد تصل الى ملايين الدولارات . ويرجع ذلك الى العديد من العوامل ، كقيمة اللاعب السوقية التي يتم تحديدها بحسب عمر اللاعب ومركزه و كأدائه داخل رقعة الميدان ، و عدد الألقاب التي توج بها مع الأندية التي لعب لها ونسبة مساهمته فيها ، الى جانب عدد الأهداف المسجلة ونسبة المساهمة ( الأسيست ) بالنسبة للمهاجمين ولاعبي خط الوسط ، و نسبة التدخلات الناجحة والإبعاد بالنسبة للمدافعين و حراس المرمى .

ونستعرض لكم في هذا المقال اعلى 10 لاعبي كرة القدم أجرا في العالم وهم كالتالي :

10 : محمد صلاح

يعتبر اللاعب المصري محمد صلاح ، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ، اللاعب العربي والإفريقي الوحيد الذي يدخل ضمن قائمة أعلى 10 لاعبي كرة القدم اجرا في العالم . حيث يتقاضي أجرا أسبوعيا يقدر بحوالي 406 ألف يورو .
ويرجع ذلك لقيمة اللاعب السوقية المرتفعة ، والتي تقدر بحوالي 90 مليون يورو . الى جانب أدائه العالي وإنجازاته مع نادي ليفربول منذ إنضمامه إليه ، وكذلك الجوائز الفردية التي فاز بها .

9 : دافيد دي خيا

يتقاضى الحارس الإسباني دافيد دي خيا ، حارس نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ، أجرا أسبوعيا يقدر بحوالي 435 ألف يورو . وهو ما يجعله أعلى حراس المرمى أجرا في العالم . رغم قيمة اللاعب السوقية المتدنية حاليا ، والتي تقدر ب 15 مليون يورو فقط .

8 : ايدين هازارد

رغم قلة مشاركته في المباريات مع ناديه الحالي ريال مدريد بسبب كثرة الإصابات ، إلا أن اللاعب البلجيكي إيدين هازارد يدخل كذلك ضمن قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم براتب أسبوعي يفوق 442 ألف يورو . ويعتبر راتبا ضخما مقارنة مع ما قدمه للنادي الملكي ، خصوصا وأن قيمته السوقية الحالية لا تتجاوز 12 مليون يورو .

7 : ايرلينغ هالاند

يصل راتب الوافد الجديد على نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، النجم النرويجي الشاب ايرلينغ هالاند لحوالي 445 ألف يورو اسبوعيا ، ورغم ارتفاع قيمة اللاعب الشاب السوقية لأزيد من 150 مليون يورو وكونه يعتبر ماكينة اهداف بشرية ، غير أنه ليس اللاعب الأعلى أجرا في نادي مانشستر سيتي .

6 : كيفين دي بروين

يعتبر اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين أعلى لاعب لاعبي كرة القدم أجرا في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، حيث يتقاضى أجرا اسبوعيا قدره 446 الف يورو ، وتبلغ قيمة اللاعب السوقية ازيد من 85 مليون يورو . رغم بلوغه سن 31 سنة .
ويعتبر اللاعب دي بروين من أهم لاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي ، حيث قضى ازيد من 7 سنوات مع النادي ، وينتهي عقده معه سنة 2025 .

5 : كريستيانو رونالدو

لا يزال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن قائمة أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم . رغم بلوغه سن 38 سنة ، وذلك راجع لسلسلة الألقاب الطويلة التي حققها مع الأندية التي لعب معها كنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ونادي ريال مدريد الإسباني و نادي يوفينتوس الإيطالي . الى جانب العديد من الألقاب الفردية التي فاز بها ، وكونه لا يزال يعتبر من أفضل اللاعبين في العالم الى جانب عدد الأهداف التي سجلها في مسيرته والذي تخطى 800 هدف ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ كرة القدم . ولإمكانيات اللاعب التهديفية العالية والتي لازلنا نراها مع ناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي . الذي يتقاضى معه أجرا صافيا من الضرائب يقدر بحوالي 450 ألف يورو أسبوعيا. .وتبلغ القيمة السوقية الحالية للدون كريستيانو رونالدو 30 مليون يورو

 

إقرأ أيضا : أعلى المدربين أجرا في العالم

4 : اوسكار

بعيدا عن الدوريات الأوروبية ، نجد اللاعب البرازيلي الموهوب اوسكار يتقاضي اجرا عاليا مع فريقه شنجهاي بورت الصيني ، يقدر بحوالي 626 الف يورو اسبوعيا وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب البرازيلي اوسكار حوالي 15 مليون يورو.

3 : نيمار

ثم نعود للدوريات الأوروبية وهاته المرة مع الدوري الفرنسي ، ومع برازيلي آخر وهو الذي يشكل أحد أضلاع مثلث فريق باريس سان جيرمان المرعب ومن بين أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم . حيث يتقاضى اللاعب الصاخب نيمار دي سوزا راتبا يقدر ب 705 الف يورو كل اسبوع . وتبلغ قيمته السوقية الحالية 75 مليون يورو .

2 : ليونيل ميسي

بعد مغادرته لنادي برشلونة الإسباني و انتقاله لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي سنة 2021 بعقد يمتد لموسمين لغاية 2023 . اصبح اللاعب الأرجنتيني الملقب بالبرغوث ليونيل ميسي يتقاضى اجرا ضخما بقيمة 1.12 مليون يورو اسبوعيا ، رغم تراجع قيمته السوقية ل 50 مليون يورو . ويرجع ذلك لمكانة اللاعب الكبيرة وسط عالم كرة القدم وشهرته وكذلك للألقاب الفردية والجماعية التي حققها مع نادي برشلونة الإسباني .

1 : كيليان مبابي

بعد تجديد عقده مع باريس سان جيرمان لغاية 2025 ورفضه الإنتقال لنادي ريال مدريد الإسباني . اصبح اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي أعلى لاعبي كرة القدم اجرا في العالم بقيمة تناهز 1.16 مليون يورو في الأسبوع رغم صغر سنه الذي لا يتجاوز 23 سنة . وتصل قيمة مبابي السوقية الى 160 مليون يورو .

شارك المقال
  • تم النسخ