أعلى المدربين أجرا في العالم

أعلى المدربين أجرا في العالم

تعتبر مهنة المدربين من أصعب المهمات في عالم كرة القدم . ذلك لأن المدرب هو من يضع خطة اللعب و خارطة الطريق للفريق ويختار اللاعبين و يتخذ العديد من القرارات المصيرية . ويتحمل جزء ا كبيرا من نتائج الفريق سواء كانت ايجابية ام سلبية . وغالبا ما يتم اقالة المدربين وفسخ عقودهم ابل نهاية الموسم الكروي بسبب النتائج السلبية للفريق . عكس اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية الموسم .
غير أن مهنة التدريب في رياضة كرة القدم ، أصبحت مهنة مدرة للدخل بشكل كبير جدا ، ويرجع ذلك لعوامل عدة . منها قيمة النادي و قيمة المدرب و ألقابه و إنجازاته التي حققها ، وكذلك الأهداف المسطرة له و مشروع الفريق .

وفي هذا المقال نعرض لكم أعلى 5 مدربين أجرا في العالم :

1 : بيب غوارديولا

يعتبر المدرب الاسباني بيب غوارديولا المدرب الأعلى أجرا في العالم ، حيث يتقاضى أجرا يناهز 27 مليون يورو سنويا مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي . وحقق غوارديولا في مسيرته مع نادي برشلونة الإسباني العديد من الألقاب ، كلقب الدوري الإسباني ثلاث مرات ، ولقب كأس الملك مرتين ، وكأس السوبر الإسباني مرتين . و لقب دوري أبطال أوروبا مرتين و لقب كأس السوبر الأوروبي مرتين ، ولقب كأس العالم للأندية مرتين . ولعل أبرز إنجازاته في تاريخه ، هي السداسية التاريخية التي حققها سنة 2011 ، حيث فاز بجميع الألقاب الممكنة مع نادي البلوغرانا .
ولم يكف غوارديولا عن حصد الألقاب بعد مغادرته لبرشلونة ، فبعد توليه لتدريب نادي بايرن ميونيخ الألماني سنة 2013 ، حقق مع النادي البافاري لقب الدوري الألماني البوندسليغا 3 مرات متتالية ، ولقب كأس السوبر الأوروبي ، وكأس العالم للأندية .

وحقق مع ناديه الحالي مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات ، ولقب الدرع الخيرية مرتين ، ولقب إفي كاب مرة ، ولقب إي اف ال كاب أربع مرات . ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2021 ، والذي خسره أمام نادي تشيلسي .

إقرأ أيضا : أعلى 10 لاعبي كرة القدم أجرا في العالم

وتجعل كل هاته الألقاب التي تزين مسار المدرب الاسباني ، يتربع على عرش المدربين حول العالم من حيث الأجر .

2 : يورغين كلوب

يعتبر المدرب الألماني يورغين كلوب هو الند المباشر للمدرب بيب غوارديولا في السنوات الأخيرة . خصوصا بعد قدومهما للدوري الإنجليزي الممتاز و توليهما أحد أقوى الأندية الإنجليزية والأوروبية .

ويقدر أجر المدرب كلوب الحالي مع نادي ليفربول الإنجليزي بحوالي 20 مليون يورو سنويا
وكان قد أشتهر المدرب يورغين كلوب منذ سنة 2013 ، حين أطاح بريال مدريد برباعية في دوري أبطال أوروبا وقاد نادي بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الثانية في تاريخه . ليحتل مركز الوصافة بعد خسارته أمام غريمه بايرن ميونيخ .

وحقق المدرب كلوب في مسيرته لقب الدوري الألماني مرتين مع دورتموند ، ولقب كأس السوبر الألماني ، لينتقل بعدها لنادي ليفربول الإنجليزي . حيث بدأ يظهر المدرب الألماني على علو كعبه وسط المدربين في العالم ، حيث حقق لقب الدوري الإنجليزي ووصل لنهائي دوري الأبطال ثلاث مرات حيث حقق اللاب مرة واحدة . بالإضافة للقب كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والعديد من الألقاب التي جعلت أستاذ الرياضيات ضمن كبار المدربين في العالم .

3 : انطونيو كونتي

يعتبر المدرب الإيطالي انطونيو كونتي ، المدرب الحالي لنادي توتنهام هوتسبير الانجليزي ثالث أعلى المدربين أجرا في العالم ، بأجر يقدر بحوالي 15 مليون يورو سنويا ، ويرجع ذلك لكونه متخصصا في البطولات المحلية ، حيث حقق في مسيرته مع نادي يوفينتوس الإيطالي لقب الدوري الإيطالي 3 مرات متتالية ، ولقب السوبر الإيطالي ، لينتقل بعدها لنادي تشيلسي الإنجليزي ليحقق معه لقب الدوري الإنجليزي سنة 2017 و لقب إف إي كاب سنة 2018 ، ليعود بعدها للدوري الإيطالي عبر بوابة نادي إنتر ميلان ، الذي حقق معه لقب الدوري الإيطالي سنة 2021 ووصيف لقب الدوري الأوروبي الذي خسره أمام نادي إشبيلية الإسباني سنة 2020 . ورغم أنه لم يحقق أي لقب مع نادي توتنهام الإنجليزي أي لقب منذ تولي تدريبه الموسم الماضي ، إلا أنه يتقاضى أجرا ضخما من الفريق الإنجليزي .

4 : دييغو سيميوني

لا يعتبر المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ، مدرب نادي اتلتيكو مدريد الحالي ، من أغلى المدربين في العالم فقط . بل كذلك من أكثر المدربين الذين تولوا تدريب فريق معين لمدة تزيد عن 10 سنوات ، فلقد تولى المدرب الأرجنتيني عارضة فريق العاصمة الإسبانية منذ سنة 2011 ، حقق معه خلالها العديد من الألقاب ، كلقب الدوري الإسباني مرتين و لقب كأس الملك مرتين و كأس السوبر الإسباني . الى جانب لقب الدوري الأوروبي مرتين و لقب كأس السوبر الأوروبي مرتين .
ولعل من أبرز إنجازاته كذلك وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين . والتي أقصي خلالهما أمام نفس النادي ، وهو الغريم نادي ريال مدريد .
ويقدر أجر المدرب دييغو سيميوني حاليا بحوالي 16 مليون يورو سنويا .

5 : ماسيميليانو اليجري

رغم أنه لم يخض أي تجربة تدريبية خارج الدوري الإيطالي . إلا أن اليجري أبان عن علو كعبه وسط المدربين العالميين ليكون خامس أغلى مدرب في العالم من حيث الأجر . براتب يقدر بحوالي 10 ملايين يورو سنويا .
وحقق المدرب الإيطالي ألقابا عدة مع أبرز الأندية الإيطالية . كلقب الدوري الإيطالي و لقب كأس السوبر مع نادي ميلان . وخمسة ألقاب للدوري الإيطالي مع نادي يوفينتوس الذي يدربه حاليا ، وكأس إيطاليا أربع مرات ، وكأس السوبر مرتين ، الى جانب وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين .

شارك المقال
  • تم النسخ